رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستعلام عن موعد لقاح كورونا بالـ«الواتس أب» وكيفية تغيير مكان التطعيم

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تزايدت معدلات البحث عن رابط الاستعلام عن موعد لقاح كورونا بعد تسجيل طلب حجز اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد عبر موقع وزارة الصحة المصرية، بالتزامن مع حرص الكثير من المواطنين خلال الفترة الحالية على تسجيل حجز تطعيم لقاح كورونا.

 

الاستعلام عن موعد لقاح كورونا  

في السياق ذاته كشف المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق خدمة الاستعلام عن موعد حجز لقاح كورونا من خلال رقم "واتس آب" خلال الأسبوع المقبل حتى يتمكن كل مواطن من متابعة طلب الحصول على تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد والأعراض الجانبية بعد تلقى التطعيم، بالإضافة إلى معرفة موعد التطعيم ومكانه.

وأضاف مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات خلال تصريحات صحفية، لإحدى البرامج التلفزيونية، أنه سيجري تصنيف الأعراض والتعامل الفوري حال ظهور أعراض خطيرة من خلال تسجيل المواطنين على خدمة "واتس آب"، كما يمكن الاستعلام عن موقع لقاح كورونا من موقع وزارة الصحة من "هنا".

 

أسبقية تلقي رسالة موعد تطعيم كورونا 

 

وعن أسبقية تلقي رسالة موعد التطعيم، أوضح صلاح، أنه يتم تحديد الموعد وفق خطورة الحالة الصحية لكل مواطن ويتم حجز موعد لقاح كورونا لكل موعد وفق حالته الصحية وما إذا كان يعاني من مرض أو أكثر، وليس بموعد تسجيله على موقع وزارة الصحة.

وأشار مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إلى أن من تعرض للإصابة بفيروس كورونا بعد تلقي تطعيم الجرعة الأولى من اللقاح يجب عليه الاتصال بالخط الساخن على رقم  15335؛  للإبلاغ عن إصابته ومتابعة تطورات حالته الصحية ووقت التعافي، حتى يتم تحديد موعد جديد للجرعة الثانية بعد مرور 28 يومًا على التعافي.

 

طريقة تغير مكان لقاح كورونا

 

وعن كيفية تغيير مكان تلقي لقاح كورونا، قال، مستشار وزيرة الصحة إن كل مواطن يمكنه تغيير مكان تلقي تطعيم لقاح فيروس كورونا عبر الاتصال برقم الخط الساخن 15335.

كما أكد أنه يتم العمل في الوقت الحالي على موقع حجز لقاح كورونا من أجل توفير خدمة تغيير مكان تلقي التطعيم، مؤكدًا أنه يمكن تسجيل الحجز من خلال الاتصال بالخط الساخن أو الذهاب إلى الوحدة الصحية، في حالة عدم القدرة على الحجز على الموقع الإلكتروني.

وأشار إلى أن من فاته الموعد ليس بحاجة إلى التسجيل من جديد، وكل ما عليه الضغط على زر إعادة تفعيل طلب اللقاح بالموقع الإلكتروني، مشيرًا إلى أن هناك 3 أيام فترة سماح للمواطن يتلقى فيها اللقاح بداية من اليوم الذي جرى تحديده في الرسالة.