رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

أرشيفية
أرشيفية

تصدر  جدول امتحانات الثانوية العامة 2021، محركات البحث الشهيرة خلال هذه الساعات، بعد التصريحات التي قالها وزير التربية والتعليم طارق شوقى بخصوص موعد جداول الثانوية العامة.

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جداول الامتحانات، فقد تناولت بعض المواقع الإخبارية جداول قديمة على أنها حديثة ما أثار قلق لدى أولياء الأمور وكثرت الأسئلة حول الموعد النهائي للجداول حتى يستعد الطلاب للامتحانات.

 جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

وكثرت الأقاويل وتردد الإشاعات حول إعلان جداول الثانوية العامة عبر السوشيال ميديا، إلا أن مصادر داخل أروقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أنه سيتم إعلان جدول الامتحانات  2021، خلال الفترة المقبلة، بحد أقصى منتصف يونيو المقبل.

شكل جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

ووفقا لما قالته المصادر، فإن جدول امتحانات الثانوية العام سيضم المواد الدراسية الأساسية، أما المواد غير المضافة للمجموع سوف تُسلم للطلاب للإجابة عنها فى المنزل وتسليمها للمدارس مرة أخرى.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

كان من المفترض أن يجرى امتحانات الثانوية العامة، في 19 يونيو المقبل، إلا أنه تم تأجيل الامتحانات إلى 4 يوليو، وفقا لما قالته المصادر داخل الوزارة.

وتابعت المصادر أن الوزارة تستعد لعقد امتحانات الثانوية العامة بشكل إلكترونى ويتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للامتحانات قريبا، على أن يؤدى الطلاب 3 اختبارات أساسية يبدأ أولها 4  يوليو.


 شكل وآلية امتحانات الثانوية العامة

وبعد معرفة جدول امتحانات الثانوية العامة 2020-2021، وفقا لما صرح به الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فإن الامتحانات ستعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، لافتا إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون على التابلت بدون إنترنت.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيجري تحميل المقررات الدراسية على التابلت قبل دخول الطلاب للجان الامتحانية، وأن الامتحانات تعقد بنظام الأوبن بوك، وهذا يعد نظاما جديدًا في امتحانات الثانوية العامة لم يحدث من قبل.