رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لطلاب الثانوية العامة والإعدادية.. «لا تبحثوا عن نماذج استرشادية».. هذه منصات تعليمية أفضل وأشمل

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

كثيرًا من طلاب الشهادة الثانوية العامة والشهادة الإعدادية يبحثون عن نماذج استرشادية قبل الامتحان الأساسي لهم، والمقرر عقده في 4 يوليو، رغم أن وزارة التربية والتعليم وفرت منصات أفضل من النماذج الاسترشادية يمكن للطالب الاستعانة بها لكي تدربه على الامتحانات بشكل الأسئلة الجديد، في هذا السياق ترصد «الدستور» أبرز هذه المنصات.

 

«حصص مصر»
تعتبر «حصص مصر» من المنصات الهامة جدًا لوزارة التربية والتعليم، والتى تكثر عليها المشاهدات، سواء من طلاب الإعدادية أو الثانوية، خاصة أنها تقوم بعمل فيديوهات للطلاب، ويتم التفاعل معهم من خلال التعليقات والرد على جميع الأسئلة الخاصة بهم، حيث أعلنت منصة “حصص مصر” التابعة لوزارة التربية والتعليم، أن المناهج الدراسية متاحة الآن كاملة ومجانية لطلاب الشهادة الإعدادية على منصة حصص مصر.

حيث أوضحت منصة “حصص مصر”، أن طلاب الإعدادية حالياً متاح لهم على منصة “حصص مصر” فيديوهات تفاعلية لكل المواد الدراسية، ومعلمون خبراء يقدمون المنهج الوزاري بطريقة شرح ممتع ومفصل، سواء لطلاب المدارس العربي أو المدارس اللغات (إنجليزي وفرنساوي)، بالإضافة إلى أنها منصة تعليمية مقدمة من وزارة التربية والتعليم، تقدم المناهج الدراسية بدءًا من الصف الثالث الإعدادي وحتى الثالث الثانوي، يتم تحديث المناهج الدراسية باستمرار عليها من فيديوهات تفاعلية مجانية مع أفضل المعلمين الخبراءـ بالاضافة إلى أنها خدمة مميزة تقدمها وزارة التربية والتعليم المصرية لطلاب الصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي.

للدخول على فيديوهات حصص مصر اضغط الرابط التالى https://www.facebook.com/hesasmisr

 

«قناة مدرسيتنا»

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، رابط قناة "مدرستنا ٢" على "الفيسبوك" أيضا بخلاف رابط اليوتيوب مما يسمح بمتابعة المراجعات الجديدة للثانوية العامة من تليفونك أو التابلت أو الكمبيوتر بخلاف البث التليفزيوني.

 

https://m.facebook.com/MadrasetnaSecondaryy/

 

وكان قد وجه وزير التربية والتعليم ، نصيحة هامة لطلاب الثانوية العامة في مصر، حيث نصح الطلاب بمتابعة قناة "مدرستنا ٢" الخاصة بمراجعات الثانوية العامة المجانية التي توفرها الوزارة مباشرة للتدريب على نظام الأسئلة الجديد وتقدم الجديد يوميا حتى انتهاء الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء المراجعات النهائية لطلاب المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وذلك ابتداء من غد الأحد، وذلك عبر قناة مدرستنا 2.

 

وتردد قناة “مدرستنا 2” على القمر الصناعي النايل سات: 12206، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز: 27500.. معامل تصحيح الخطأ ⅚.

 

وتعرض قناة “مدرستنا 2” المراجعات النهائية في شكل محتوى تعليمي تفاعلي وفق نظام التقييم الجديد.

 

وتعتمد القناة على مساعدة الطلاب في الوصول لأفضل طرق المذاكرة وشرح كيفية استخدام مصادر التعلم المختلفة، بالإضافة إلى تيسير فهم أسئلة التقويم والامتحان وإلقاء الضوء على كيفية اتباع منهجية صحيحة لحلها.

 

«منصة نجوى»

تعتبر منصة “نجوى” من المنصات التعليمية المتاحة للطلاب والتي تفيدهم قبل الامتحانات، حيث وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المعلمين باستغلال مصادر نجوى ليمتد التعليمية في المراجعة مع الطلاب قبل الامتحانات والاستفادة من بنك الأسئلة على كل درس لتمرينهم على نظام الامتحانات الجديد، ولمعرفة المزيد يجب الدخول على محتوى نجوى ليمتد على منصة إدارة التعلم LMS من خلال موقع بنك المعرفة المصري.