رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احتفاء برلماني بتعامل مصر والرئيس مع ملف فلسطين: رفع رأس كل مصري

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، إنه الشعب المصري ربح رهانه الذي كان منذ 8 سنوات على الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن القضية الفلسطينية «الأم»، والتي دائما ما تكون في القلب، ومصر كانت حاضرة عبر التاريخ وقدمت 300 ألف شهيد وجريح فداء لا.

وأضاف وهدان، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أن الرئيس السيسي دائما ما يؤكد أن مصر «أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا»، وهو ما يتحقق في ليبيا وفي السودان وسوريا ويتحقق الآن في فلسطين، من خلال الدور الإنساني في التبرع بـ500 مليون دولار لإعمار غزة.

وتابع وهدان: «فخورون بالمجهودات التي يقوم بها الرئيس السيسي وكل  الشكر للمخابرات العامة التي بذلت كل الجهود، وباسمي وباسم حزب الوفد أحيي الدبلوماسية المصرية، وبخالص الشكر للرئيس الذي رفع رأس كل مصري».

من جهته، قال الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن القدس هي عروس عروبتنا والقضية الكبرى، ووصى بها النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف جمعة، أن الصلاة في الأقصى بألف صلاة مما سواها، وتلك القضية لن ننساها ولن ينسها الأحفاد، موجها التحية للقيادة السياسية التي وفقها الله في الموقف المشرف للقضية الفلسطينية، ورسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي مضمونها «علوت كالعماد وسر على بركة الله، وحب العباد يحيطك لأنه إذا أحب الله عبدا حبب الخلق فيه».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الآن برئاسة المستشار حنفي جبالي، والتي تناقش ملف العدوان الإسرائيلي على أهل القدس وقطاع غزة.

ومن جهته، ثمن النائب عاطف عثمان كعربان، عضو مجلس النواب، الدور المحوري والرائد الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ما يتيح الفرصة لاستعادة الهدوء والاستقرار ويحد من الخسائر البشرية والمادية.

وأكد "كعربان"، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، دعمه الكامل للموقف المصري القائم على ضرورة وضع حل عادل للقضية الفلسطينية يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية الصادرة في هذا الشأن.

وأعلن النائب تأييده الكامل لجميع القرارات وموقف الرئيس لدعم القضية الفلسطينية، كون مصر أول المتمسكين بالقضية منذ عام 1948.

وقال إن ما حدث من قبل إسرائيل جرائم حرب مخالفة للقانون الدولى واتفاقيات جنيف، من خلال الاعتداء على المدنين وتدمير المباني، مؤكدا أن موقف مصر رجولي ويدعو للفخر، ما جعل كل العالم يحكي بموقفها الثابت والداعم للشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد النائب هاني أباظة، عضو مجلس النواب، أن القضية الفلسطينية هي أمن قومي لمصر، وقضية وجود مثلها مثل نهر النيل، منوها ًبأن هناك أطراف داخلية وخارجية تحاول وترصد فقط موقف مصر من القضية  الفلسطينية دون أن يكون لها دور، ولكن مصر تقدم أوراق اعتمادها دائما في هذه القضية.

وأضاف أباظة، أن المواقف المصرية توكد أنه هذه هي القيادة المصرية وهذا هو الرئيس السيسي رجل رجل الأمة العربية، مهاجما بعض الدول التي تتغني بالشعارات ولا تعمل من أجل العروبة.