رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«فايزر» تزيد توقعات قيمة مبيعاتها من لقاحات كوفيد في 2021 إلى 26 مليار دولار

لقاح كورونا
لقاح كورونا

رفعت فايزر اليوم الثلاثاء، بشكل كبير توقعاتها للعائدات والأرباح المتوقع أن تجنيها في 2021، مرجعة الأمر إلى زيادة مبيعاتها من اللقاح المضاد لكوفيد-19.


وتتوقع شركة تصنيع الأدوية الآن تحقيق عائدات قدرها 26 مليار دولار في 2021 بفضل اللقاح، مقارنة بتوقعات سابقة بتحقيق 15 مليار دولار. 

وتتوقع فايزر أرباحا بقيمة ما بين 3,55 دولار و3,65 دولار للسهم، في زيادة بـ 45 سنتا عن السابق.

أدرجت منظمة الصحة العالمية، لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا في قائمة الاستخدام الطارئ.


وأوضحت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم أن هذا يُعد اللقاح الخامس لفيروس كورونا المُدرج للاستخدام في حالات الطوارئ من قبل منظمة الصحة العالمية.


وتلقى كلٌ من لقاح: فايزر و استرازينيكا ومعهد السيروم في الهند ولقاح يانسن (جونسون اند جونسون) قائمة استخدامات الطوارئ من قبل.


يُشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تمنح قائمة استخدامات الطوارئ للقاحات التي تجتاز تقييمات الجودة والسلامة والفعالية.

 

إصابات كورونا على مستوى العالم 

وأظهر إحصاء لـ رويترز أن أكثر من 148.19 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و 265595، وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019. 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

 تعليمات منظمة الصحة العالمية 

شددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا،  وذلك وفقا لما ذكره موقع TheHealthSite.

وقالت منظمة الصحة العالمية فى تحديثها الوبائي الأسبوعي حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة إنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.