رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الصحة تتابع الوضع الوبائي لفيروس كورونا في سوهاج

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الدكتورة هالة زايد تتابع الوضع الوبائي لفيروس كورونا في محافظة سوهاج أولاً بأول من خلال الغرفة المركزية التي تم تشكيلها بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، لتوزيع المرضى بين المستشفيات حسب حالتهم الصحية ووفقًا لنسب إشغال المستشفيات.

وقالت وزارة الصحة إن الغرفة ستساهم  في تحقيق التوازن في القدرة الاستيعابية لجميع المستشفيات بعد رصد زيادة تردد المواطنين على مستشفيات دون أخرى في مدينة سوهاج، لافتة إلى أن نسب الإشغال في مستشفيات حميات وصدر سوهاج وصلت من 80 -90% ويتراوح نسب الإشغال بمعظم المستشفيات ما بين 25-64%، فيما يوجد عدد من المستشفيات بأنحاء المحافظة لا تشهد ترددًا عليها من مرضى فيروس كورونا بالرغم من جاهزيتها لاستقبال الحالات.

وعقدت وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا مع مسؤولي مديرية الشؤون الصحية ومديري المستشفيات بمحافظة سوهاج، لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة لمواجهة الجائحة والاطمئنان على توافر الخدمات الطبية للمرضى بالمحافظة، عبر تقنية الكول كونفرانس، في إطار اجتماعاتها الدورية مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.

وناشدت هالة زايد المواطنين مجددًا حال ظهور أي أعراض مرضية للفيروس، التوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان بالمحافظة، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن (105) لتلقي الاستفسارات وتوجيهه إلى أقرب مستشفى.

تواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد" واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ