رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«شتّي في مصر».. مبادرة لإنعاش السياحة الداخلية

الخميس 21/يناير/2021 - 01:08 م
«شتّي في مصر»
«شتّي في مصر»
علي عواد - إسراء توفيق – ياسمين شعيب
طباعة
شهد عدد من فنادق المدن السياحية انتعاشة في نسب الإشغال تزامنًا مع انطلاق مبادرة وزارة السياحة والحكومة المصرية لدعم السياحة الداخلية بمبادرة «شتي في مصر»

«الدستور» تتناول في التقرير التالي كيف أنهشت مبادرة شتي في مصر الأسواق السياحية المحلية

◄ "شتي في مصر" تنعش فنادق البحر الأحمر.. وخبراء المبادرة تحتاج لتسويق أكثر

شهدت عدد من فنادق مدينة الغردقة انتعاشة في نسب الإشغال تزامنًا مع إنطلاق مبادرة وزارة السياحة والحكومة المصرية لدعم السياحة الداخلية بمبادرة «شتي في مصر»، وذلك عن طريق دعم الحكومة للفنادق بتخفيض أسعار الغردقة بالفنادق التي تبدأ من الـ 3 نجوم والـ5 نجوم للمصريين.

وأكد سامي فاروق مسؤول أحد المنتجعات السياحية بالغردقة، لـ"الدستور"، أن المبادرة تهدف الي تشجيع المصريين لقضاء إجازة الشتاء بالفنادق المصرية بأسعار مخفضة، مشيرًا الي أن هناك حجوزات بدأت تفد إلي فنادق البحرالاحمر، بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي، مما أدى الي انتعاش حركة السياحة، لافتًا أن مبادرة شتي في مصر تفاعلت معها الكثير من الفنادق حيث تبدأ الاسعار من 350 جنيهًا للفرد في الليلة شاملة جميع الوجبات.

وأضاف فاروق أن المبادرة تستهدف الأفراد والأسر الذين اعتادوا السفر لقضاء إجازة الشتاء في الخارج وبسبب إغلاق كورونا ألغوا رحلاتهم، كما تستهدف المبادرة الأسر والأفراد الباحثين عن قضاء إجازة آمنة وسط انتشار كورونا وبتكلفة أقل، مؤكدًا أن المبادرة ناجحة حتى الآن ولابد من دعمها بالتسويق الجيد لها وإيضاح مدى انخفاض الأسعار خلالها بحدٍ كبير.

وأوضح عاطف عثمان مسؤول أحد الفنادق بمرسي علم، إن الفنادق المشاركة في المبادرة تطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا باهتمام كبير، مشيرًا الي أنه هذه الفنادق حصلت على شهادات صحية بدعم من السياحة والآثار والصحة والعاملون في الفنادق مدربين على التعامل مع الظروف الجديدة، لافتًا الي أن المبادرة تحتاج إلي تسويق أكثر في كل وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي للتعري فبها وبمميزاتها وأسعارها.


◄ شعيب: تم الترويج لمبادرة شتي في مصر بمطروح

أشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمبادرة، شتى فى مصر، التى أطلقتها وزارة السياحة والآثار لترويج وتنشيط حركة السياحة مع تقديم مزيد من المنح والتيسيرات كأسعار تذاكر السفر والحجز بما يؤكد على قوة المجال السياحى بمصر وقدرته على الصمود بمكانته الاقتصادية وأهميته في توفير مزيد من فرص العمل خاصة في ظل جائحة كورونا.

وأضاف محافظ مطروح خلال حديثه لـ"الدستور، أن المحافظة تسعد للاشتراك في تلك المبادرة خاصة مع تمتعها بمشتى عالمى بسيوة بما تمتلكه من مقومات سياحية متنوعة سواء سياحة السفارى والرحلات والسياحة التاريخية والأثرية والسياحة العلاجية.

وأوضح أن سيوة تمتلك عيون مياه طبيعية دافئة وشمس ساطعة، ومناظر طبيعية خلابة حيث تستقبل الفنادق المصريين والأجانب صيفا وشتاء.

وأشار إلى أن محافظة مطروح عملت على الترويج للمبادرة حيث تم نشر الأفلام الدعائية لوزارة السياحة على صفحة المحافظة الرسمية بالإضافة إلى شاشة العرض العملاقة مؤكدا على الترحيب بزوار المحافظة في جميع الأوقات على مدار العام.


◄ آثار أسوان: مبادرة "شتي في مصر'' ساهمت في انتعاش السياحة الداخلية بشكلًا كبير

أطلق وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، مبادرة ''شتي في مصر'' من أسوان، وتعد مبادرة رائدة لإنعاش السياحة الداخلية المصرية، وجاء ذلك بالتزامن مع عيد أسوان القومي، وعلى هامش افتتاح معبد إيزيس وسط المدينة، الجمعة.

وتستهدف مبادرة "شتي في مصر'' تخفيض أسعار تذاكر الطيران لـ50% شملت من القاهرة الأقصر 1500 جنيه ذهاب وعودة، ومن القاهرة لشرم الشيخ وطابا وأسوان والغردقة ذهاب وعودة 1800 جنيه.

وبعد إطلاق مبادرة "شتي في مصر'' ترصد '' الدستور'' مدى مساهمتها في انتعاش السياحة الداخلية وتوافد الزائرين على الأماكن الأثرية بأسوان:

يقول الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام أثار أسوان والنوبة، إن مبادرة «شتي في مصر» فعالياتها بدأت من 15 يناير الماضى بالتزامن مع عيد أسوان القومي أطلقها وزير السياحة والأثار الدكتور خالد العناني وتستمر حتى 28 فبراير القادم، وتشمل تخفيضات تذاكر الطيران بنسبة 50%، والأقامة بالفنادق بالمبادرة، وتعد هذه المبادرة شئ محترم ومميز جدًا في توقيت من الممكن أن يكون صعب إلي حد ما يمر به العالم بأكمله.

وأضاف لـ«الدستور» أن المبادرة كان لها نتائج إيجابية بشكل كبير، وأنه تأكد من ذلك من خلال تلقيه العديد من الاتصالات الهاتفية للتعرف علي مبادرة «شتي في مصر» للتعرف عن مدى استمرار المبادرة حتي يستطيعوا المجئ لزيارة المحافظة قبل انتهائها.

وأوضح «سعيد» أن إطلاق هذه المبادرة ساهم بشكل كبير في انتعاش حركة السياحة الداخلية، وزيادة نسب أقبال المصريين على الأماكن الأثرية والسياحية المفتوحة للزيارة، وذلك بعد أن كان هناك نوعًا من الانخفاض في السياحة الداخلية بالرغم من أنه توقيت الزيارات نظرًا للموجه الثانية لجائحة فيروس كورونا، إلا أن المبادرة كان لها تأثيرًا إيجابيًا.

واستكمل أن مازال الإقبال مستمرًا، وهناك عدد كبير من الناس بعد علمهم بمواعيد المبادرة بدأوا يتقدمون بالحجوزات، ويتعرفون علي مواعيد فتح الأماكن الأثرية حتي يتوافدوا لزيارة أسوان ويتمتعوا بالجو الدافئ في الشتاء والشمس الساطعة، بالإضافة إلي المناظر الطبيعية الخلابة، قائلًا: «المبادرة جات في توقيتها بالظبط وبدأت فعلا تجيب نتيجة إيجابية جدًا بالنسبة لزوار محافظة أسوان وخاصة في موسم الشتاء باعتبار أن أسوان مشتي عالمي وتتمتع بإجمل طقس».