رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. 6 أبريل تدشن "ستيكر ضد القانون" وتصعيد مرتقب للحركة

بالصور.. 6 أبريل
بالصور.. 6 أبريل تدشن "ستيكر ضد القانون" وتصعيد مرتقب للحرك

أكدت حركة شباب 6 أبريل، أنها ماضية في التصعيد ضد قانون التظاهر الذي يفرغ حق التظاهر من مضمونه – بحسب وصفها – وقالت الحركة: إن هذا التصعيد ليس بسبب اعتقال المهندس أحمد ماهر مؤسس الحركة ولكن بسبب سياسات النظام.

من جانبه، قال محمد كمال عضو المكتب السياسى للحركة ونائب مدير المكتب الإعلامي: إن الحركة في سبيلها للقيام بمجموعة من الفعاليات بالاشتراك مع جبهة طريق الثورة ضد القانون.

وأكد، أن الحركة قد دشنت حملة معا ضد قانون التظاهر والتى انتشرت فى كل محافظات الجمهورية والجامعات المصرية  بالعديد من المسيرات وحملة لصق استيكرات ضد القانون.

من جانبه، أكد أيمن عبد المجيد عضو المكتب السياسي أن قضية النشطاء أحمد ماهر و أحمد دومة و محمد عادل قد زادت من اصرار أعضاء الحركة على التصعيد المتتالى ضد  قانون التظاهر وأن التنكيل بهم هو جزء من نضالهم.

وفيما يخص قانون التظاهر اوضح محمد صلاح عضو المكتب السياسى، أن الحركة  لا تعترض على قانون ينظم التظاهر وأن الحركة قد قامت بطرح الكثير من التعديلات على القانون ليكون منظما للتظاهر لا مانعا له كما أن كل مؤسسات الدولة التى تحترم حقوق الانسان ومنها المجلس القومى لحقوق الانسان قد انتقد القانون واعترض عليه.

وأضاف، أن الحكومة المصرية  تسد كافة القنوات التى تمكن المواطن المصرى من الحصول على حقه لذا يلجأ المصريون إلى التظاهر متناسية تلك الحكومة أنها جاءت على أكتاف المتظاهرين والأن تلقى بهؤلاء المتظاهرين إلى غياهب السجون.

وعن وجود قانون للتظاهر فى غالب دول العالم قال خالد المصري مدير المكتب الإعلامي: إن الحكومة تصر على مقارنة مصر بدول العالم فى القمع فقط ولكنها تتغاضى عن مقارنة مصر بدول العالم فى الخدمات التى تقدمها الحكومة إلى الموطنين وأن حكومات تلك الدول وقوة أمنها لا تتعامل مع المواطنين بنفس درجة الغباء والقمع كما تتعامل الحكومة المصرية مع مواطنيها.

وأوضح عمرو على المنسق العام للحركة، أن هناك حملة تشوية مستمر ومتعمده ضد كل من شارك فى ثورة الخامس والعشرين من يناير ، ولكن يجب أن يعى النظام الحالى الماضى جيدًا فدولة العدل إلى أن ساعة ودولة الظلم ساعة.

وفيما يخص الدستور قالت أمل شرف عضو المكتب السياسي للحركة: إن الحركة تقوم الآن بدراسة مشروع الدستور وتستطلع آراء قواعدها فى كل محافظات مصر، وستعلن عن موقفها من الدستور فى مؤتمر صحفى عالمى تتناول فيه شرح موقفها من الدستور، ومن محاكمة أحمد ماهر ودومة وعادل وموقفها من الأحداث السياسية في مصر.