رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

في ذكرى استشهاد سليمان أبوحراز.. الصوفية: عليكم الوقوف مع الرئيس للقضاء على التطرف والإرهاب

السبت 21/نوفمبر/2020 - 07:20 م
سليمان ابوحراز
سليمان ابوحراز
عمرو رشدي
طباعة
تمر هذه الأيام الذكرى الرابعة على استشهاد الشيخ المجاهد سليمان أبو حراز، شيخ صوفية سيناء الذى قتل على يد الجماعات الإرهابية المتطرفة فى سيناء فى نوفمبر 2016.

ويعد أبو حراز من كبار رجالات الطريقة الجريرية التي انتشرت في شمال سيناء على يد الشيخ عيد أبو جرير وأبو حراز من أبناء قبيلة السواركة العريقة وهو أحد أقطاب الطرق الصوفية بشمال سيناء، ويطلق عليه بين أبناء سيناء القطب الصوفي الزاهد، حيث كان يقطن منطقة المزرعة جنوب مدينة العريش، وله ديوان بسيط بجوار منزله كان يستقبل فيه مريديه وأحبابه، بجوار مسجد بناه بجوار منزله للصلاة والعبادة وإقامة الحضرات الصوفية وسط مريديه وأتباعه.

بعث مشايخ الطرق الصوفية فى ذكرى استشهاد سليمان أبوحراز رسالة إلى الشعب المصرى طالبوا فيها بضرورة مساندة الدولة والرئيس فى القضاء على التطرف والإرهاب الذى تحاول نشره جماعة الإخوان بين الحين والآخر، مشيرين إلى أن الطرق الصوفية قدمت عشرات الشهداء فى الحرب على التنظيم الإرهابي الدولي وعلى استعداد لتقديم شهداء آخرين فى سبيل الحفاظ على البلاد من خطر هذه التنظيمات التكفيرية التى تقودها جماعة الإخوان.

وقال شيخ الطريقة الشبراوية إنه فى ذكرى استشهاد الشيخ المجاهد نحزن ونبكي على ما حدث لهذا الرجل الذي تعدى عمره 100 عام، فلم يرحمه هؤلاء المجرمين ولم ينظروا إلى شيبته، وقتلوه شر قتلة، لذلك نقول لهم سيأخذكم الله أخذ عزيزًا مقتدر، وسيفرّق شملكم وجمعكم، لأنكم حاربتم أولياء الله الذين كانوا ينشرون الدين بالحكمة والموعظة الحسنة، مثل الشيخ الشهيد سليمان أبوحراز رحمه الله رحمة واسعة.

أوضح الشبراوي أنه يجب على الشعب المصري أن يعلم أن الإرهاب لازال موجودًا مدامت جماعة الإخوان الإرهابية لازالت موجودة، تبث سمومها فى الشارع المصرى من خلال أبواقها الإعلامية التي تحرض ضد الدولة والرئيس والبلاد، فلا بدّ على الجميع أن يقفوا مع الرئيس المؤيّد من الله ورسوله عبدالفتاح السيسي حتى ينصره المولى نصرًا مؤزرًا على جماعة الطغيان والإرهاب".

من جانبه، قال مصطفى الهاشمي شيخ الطريقة الهاشمية، إن الصوفية فى ذكرى استشهاد الشيخ سليمان أبوحراز شيخ صوفية سيناء، يسألون الله أن ينصر الجيش المصرى على جماعات الكفر والإرهاب من الدواعش وأزلام جماعة الإخوان الإرهابية.

تابع الهاشمي أن الطرق الصوفية تبعث برسائل عديدة إلى الشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسى، أهم هذه الرسائل هى أن الإرهاب فكرة والفكرة لن تموت إلا بالفكر لذلك أهل الصوفية يقفون بقوة لهؤلاء المتطرفين من خلال طرقهم وزواياهم المنتشرة في جميع أنحاء مصر، والشيخ أبو حراز جهر بدعوته الوسطية التى ترفض الإرهاب والتطرف، ما كان سبب رئيسى فى استشهاده ونقول للرئيس نحن معك نساندك ونؤيّدك ضد أهل الطغيان.

الكلمات المفتاحية