رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

عرض مسرحية «الدنيا رواية هزلية» بمكتبة الإسكندرية.. غدا

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 10:48 ص
الدنيا رواية هزلية
الدنيا رواية هزلية
نضال ممدوح
طباعة
ينطلق العرض المسرحي "الدنيا رواية هزلية" لمدة يومين بداية من مساء الغد الإثنين٬ على المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية، في الثامنة مساءً، والعرض من تأليف توفيق الحكيم وإخراج رامي نادر.

تدور أحداث المسرحية حول "خالد" موظف الأرشيف والذي ينتقل عبر عصور مختلفة، هربا من بيروقراطية عالمه، ومع ذلك لا يحدث أي حراك لتغيير واقعه سوى التذمر منه والسخط عليه، و"عاطل بالوظيفة" هذا هو المصطلح الذي أطلقه على حاله حيث إنه لا يكلف بأي عمل في وظيفته بالأرشيف رغم انقضاء عامين له داخل مكتبه.

العرض بطولة جماعية لفريق مسرح سياحة وفنادق للفنون بجامعة الإسكندرية٬ أواب شبانة٬ كيرلس أشرف، محمد جوهر٬ معتز خليل٬ فريدة الخشاب٬ كارولين عصام٬ يوسف محمد علي٬ سارة ممدوح٬ علي محمد علي، عادل سند، موسيقى شريف ياسر٬ تصوير وإخراج سينما أندرو غطاس٬ إضاءة أحمد على.

ويقام العرض مع التشديد على اتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من الالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة، والتباعد المسموح بين مقاعد الجمهور، والالتزام بنسبة 50% من القوة الاستيعابية.