الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأرصاد»: طقس غد حار ورطب مع شبورة مائية

طقس حار
طقس حار

توقع، محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، أن يسود غدا الاثنين طقس حار رطب نهارا، مع شبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، لطيف ليلا على الوجه البحري.

وأضاف مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد لـ "الدستور" أن القاهرة يسودها طقس معتدل نهارا، مع شبورة مائية صباحا، والرياح معتدل على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، لطيف ليلا على السواحل الشمالية.

وأوضح " شاهين"، أن شمال وجنوب الصعيد سوف يشهدان طقسا شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على كليهما، مشيرا إلى أن درجات الحرارة على القاهرة 36 و24، والإسكندرية 31 و24.

وتكون هناك أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب الصعيد، تكون رعدية أحيانا ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء، تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

- حالة البحر
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط أكد مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد إنها تكون معتدلة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون الحرارة معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

- طقس اليوم
من ناحية أخرى شهدت القاهرة رطوبة عالية وصلت إلى 80%،بينما وصلت إلى 88% على السواحل الشمالية للبلاد.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم حيث ساد طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما سدد طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية والغربية وعلى جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، وشديد الحرارة على جنوب البلاد

وكانت الأرصاد قد حذرت من وجود شبورة مائية صباحية، ورياح على سيناء تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة

- طقس اليوم ليلا

قالت الهيئة العامة للأرصاد إن الطقس من المتوقع أن يكون لطيفا ليلًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وعلى شمال وجنوب الصعيد.