الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441

يونيسيف: ثلث الفتيات الأكثر فقرًا في العالم لم يتعلمن قط

الأربعاء 22/يناير/2020 - 08:15 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
كشفت دراسة حديثة لمنظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونيسيف"، أن نحو ثلث الفتيات المراهقات في العائلات الأكثر فقرًا في العالم لم ينخرطن في التعليم مطلقا.

وأجريت الدراسة، التي حملت عنوان "مواجهة أزمة التعليم: حاجة ملحة لتمويل أفضل لتعليم الأطفال الأكثر فقرًا"، في 42 دولية من خلال المعلومات المتاحة.

وذكرت الدراسة أن 44 % من الفتيات و34 % من الفتيان الذين ينتمون لعشرين في المائة يمثلون العائلات الأكثر فقرا لم يذهبوا للمدرسة مطلقا أو تسربوا بعدها من التعليم الأساسي.

وأجريت الدراسة بمناسبة اجتماع وزراء التعليم في المنتدى العالمي للتعليم في ضوء الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وكشفت الدراسة، أن بربادوس والدنمارك وأيرلندا والنرويج والسويد كانت الدول الوحيدة التي وزعت مصادر التمويل على التعليم بالتساوي بين العائلات الأكثر ثراء والأكثر فقرا.

ومن بين التسعة عشر دولة الأعلى دخلا، ذكرت دراسة يونيسيف أن نسبة 6. 18 % من المصادر المخصصة للتعليم تذهب لنسبة العشرين في المائة من العائلات الأكثر فقرا بينما ذهبت نسبة 7. 21% لنسبة العشرين في المائة الأكثر ثراء.

وعلى العكس ففي الدول الثماني الأقل دخلا، تم تخصيص نسبة 3. 10 % فقط لتعليم الأطفال الأكثر فقرا بينما خصصت نسبة 9. 37% لأطفال العائلات الأكثر ثراء.