رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطائرات في سماء الإسكندرية والسيارات ترفع الأعلام

الطائرات في سماء
الطائرات في سماء الإسكندرية والسيارات ترفع الأعلام

تشهد سماء محافظة الإسكندرية، منذ الصباح الباكر، طلعات جوية من مختلف أنواع الطائرات، في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 40 لنصر أكتوبر.

كما تقوم جميع وسائل النقل والسيارات برفع الأعلام ابتهاجًا بالاحتفال، كما قامت كافة قيادات العمل الميدانى بمختلف الحركات والائتلافات الثورية والشعبية بتجهيز المنصات لاستقبال الوافدين المشاركين فى ميدان سيدي جابر والمنطكقة الشمالية وشارع المشير للاحتفال.

كما أكد العميد خالد العزازي بمديرية أمن الإسكندرية فى تصريح خاص لـ "الدستور"، أن اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية أنه قام بالمرور على جميع الأماكن التي ستشهد احتفالات بمناسبة انتصار 6 أكتوبر المجيد والعروض العسكرية برأس التين والمنطقة الشمالية وأعطى جميع الإدارات والقطاعات الأمنية بالمديرية تعليمات بتنفيذ خطة حماية المحافظة من أي أعمال تخريبية.

وأن الخطة الموضوعة للحفاظ على الأمن بالمحافظة، جاءت بالتنسيق مع المنطقة العسكرية الشمالية والقوات البحرية والأمن المركزي والأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي.

وقال: إنه أعطى إدارة الحماية المدنية تعليمات بمسح جميع الأماكن المغلقة للكشف عن أية مفرقعات والتعامل معها بسرعة.

وكذلك؛ إدارة البحث الجنائي لديها تعليمات بمسح جميع الشقق المفروشة والتي يحتمل تواجد بها جنسيات جنبيه إرهابية مختبئة لتنفيذ أعمال إرهابية وتخريبية.

وأشار، إلى أن محافظة الإسكندرية محاطة بشبكة من الكاميرات الحديثة  والتي تقوم بتصوير وتسجيل أي أعمال تخريبية وجرائم ترتكب وقت حدوثها لمعرفة الجناة

وكلف إدارة المرور برفع جميع السيارات القديمة والمتواجدة منذ فترة في الشوارع حتى لا يتم استغلالها في تفجيرات أو وضع بها عبوات ناسفة وذلك في محيط الأماكن التي ستشهد الاحتفالات بذكرى نصر 6 أكتوبر. كما أنه تم تكليف مدير إدارة الأمن المركزي بتوزيع الضباط والأمناء والأفراد أعلى أسطح العمارات، حتى يتم مراقبة الشوارع وأعلى العمارات حتى لا يتم استخدامها في عمليات قنص أو إطلاق نار على المواطنين لضياع فرحة الشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر.