رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قومي المرأة يطالب بنص دستوري يضمن إنشاء آلية لحماية المرأة

قومي المرأة يطالب
قومي المرأة يطالب بنص دستوري يضمن إنشاء آلية لحماية المرأة

أعرب المجلس القومي للمرأة عن رفضه وإدانته الشديدة لكافة محاولات إقصاء المرأة من المواقع القيادية سواء عن طريق حرمانها من الترقي للمناصب القيادية، أو عزلها من مواقع القيادة .

وقالت السفيرة مرفت  تلاوي رئيس المجلس وعضو لجنة الخمسين – في تصريح لها اليوم - إن المجلس تبنى مبادرة لمساندة كافة السيدات اللائي تم إقصاؤهن من مواقع القيادة لأسباب قائمة على التمييز ضد المرأة وذلك عبر محامي فروع مكتب شكاوى المرأة بجميع المحافظات.

وأضافت أن المجلس سبق وطالب لجنة الخمسين المنوط بها وضع الدستور الحالي بأن يتضمن الدستور الجديد إنشاء آلية لمراقبة كافة الممارسات التمييزية ضد المرأة، والتصدي لذلك بكافة السبل .

وكان المجلس قد تلقى شكوى من الدكتورة لبنى علي عبد الرحيم طبيب مقيم جراحة مسالك بولية بمستشفى جامعة قناة السويس التي صدر قرار بتعيينها معيدا بالقسم في مارس 2013 من مجلس القسم، وبناء عليه صدر إعلان بتعيينها كمعيد مسالك بولية في شهر يونيه 2013 ، ثم حدث أن قام أحد أساتذة الكلية بالتعدي عليها بالقول والدفع ، ما دفعها للتقدم بشكوى رسمية لدى عميدة الكلية,وحاول أساتذة القسم الضغط عليها لسحب الشكوى.

وذكرت الطبيبة – في شكواها - أنه بعد رفضها أوقف قرار تعيينها على الرغم من عدم قانونية هذا الإجراء لأن لها درجة مالية وإعلان رسمي من رئيس الجامعة ، مشيرة إلى أن هذا التعنت من قبل رئيس القسم الحالي يأتي نظرا لرفضه وجود طبيبة جراحة مسالك من حيث المبدأ.