رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قومي المرأة يطلق مسابقة إعلامية حول "حقوق المرأة في الدستور"

قومي المرأة يطلق
قومي المرأة يطلق مسابقة إعلامية حول "حقوق المرأة في الدستور

أعلنت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، عن إطلاق مسابقة إعلامية لاختيار أفضل (3) تحقيقات، و(3) مقالات صحفية ورقية منشورة تتعلق بمشروع الدستور المصرى فى موضوعات "مدنية الدولة، والعدالة الاجتماعية، المواطنة، مواجهة تأنيث الفقر، وقاعدة المساواة وعدم التمييز، وذلك سعيًا للترويج لحقوق المرأة فى الدستور، وكسب تأييد الرأى العام لقضيتها".

وأشارت تلاوى – فى تصريح لها اليوم - إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من اثنين من المحكمين أحدهما من الأكاديميين، والأخر صحفى متمرس لاختيار أفضل الأعمال، موضحة أنه سيتم فتح باب التقدم للمسابقة لمدة ثلاثة أسابيع منذ اليوم الخميس ولمدة ثلاثة أسابيع، على أن يتم منح الفائزين جوائز مالية.

وأكدت تلاوي، أن ذلك يأتي إيمانًا من المجلس بدور الإعلام بوصفه من أهم الأساليب التي تستخدم فى تبصير الرأى العام بحقيقة دور المرأة فى المجتمع، ووجوب إعطائها حقوقها كاملة غير منقوصة بوصفها شريكا للرجل فى تنمية المجتمع والنهوض به، وفى الوقت الذى يصاغ فيه دستور جديد للبلاد نأمل أن يلبى طموحات وتطلعات المرأة المصرية.

وأوضحت، أنه يمكن للمتسابقين الاستفسار بشأن المسابقة حيث تم تخصيص رقمى للهاتف هما(01144427972 - 01229934934) إلى جانب الإيميل ( هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته. ).