رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المليجي:الحكومة ستستخدم أصحاب مبادرة "فكر وأرجع" ثم تقوم بالاستغناء عنهم

المليجي:الحكومة ستستخدم
المليجي:الحكومة ستستخدم أصحاب مبادرة "فكر وأرجع" ثم تقوم با

تحدث الدكتور عبد الستار المليجي، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، عن المبادرة التي أطلقها بعض المنشقين عن الجماعة، وهي "فكر وأرجع"، والتي تطالب بمساندة المواجهة الأمنية بمواجهة فكرية واقتصادية.

وأكد على أن الحكومة لن تسمع إليها وتهتم بها، حيث أن الحكومات لا تحب الشخص المستقيم بل تحب الشخص الذي تستخدمه.

وشدد المليجي، خلال لقائه ببرنامج"صباح البلد"، مع الإعلامية دينا رامز علي فضائية صدى البلد، باحترام التخصصات وعمل كل شخص في مجاله، مشيرًا إلى أن مشكلة الأخوان تمثلت في أنهم انشغلوا بمسألة الخطاب الديني ولم يكونوا متخصصين في الدين.

وقال: " انشغلنا بمسألة الخطاب الديني ولم نكن مختصين في الدين، أدركت ذلك عندما التحقت منتسبا بكلية الشريعة والقانون، فتيقنت أننا نتحدث عن دين لا نعرفه ونقدم للناس رسائل خاطئة".

وأشار إلى أن الحكومة ستقوم باستخدام أصحاب المبادرة لفترة ثم تقوم بالاستغناء عنهم، داعيًا الشباب إلى العمل في مجالهم وتطويره وعدم الذهاب به إلى الحكومة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، بمقابلة أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية، لشباب الإخوان المنشقين، داعيا الله أن يخرج الشباب مقتنعين بعدم الاشتراك في أي أحداث عنف أو أي مسيرات إلا إذا كانت سلمية بنسبة 100%.

كما أشار إلى انه لا يجب أن يكون هناك فاصل بين الشباب وأي جهة مسئولة، وخاصة إذا كانت الرئاسة، متمنيًا أن يتعلم الشباب كيفية مناقشة المسئولين وتقديم طلبات والتفاوض من أجل تحقيقها بعيدًا عن العنف.