الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
ads

التشيك تشارك في كأس الاتحاد للتنس 2020 ببطاقة دعوة

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 08:16 م
جريدة الدستور
طباعة
قال الاتحاد الدولي للتنس اليوم الأربعاء إنه سلم التشيك، البطلة 11 مرة، بطاقة دعوة لتشارك في نهائيات كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات المستحدثة في إبريل نيسان المقبل في بودابست.
وستنضم التشيك، التي تحتل صدارة التصنيف، إلى طرفي نهائي 2019 أستراليا وفرنسا بجانب المجر صاحبة الضيافة في النهائيات التي ستقام على ملاعب رملية في الفترة من 14 إلى 19 أبريل.
وقال ديفيد هاجرتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس في بيان "كان من الصعب التغلب على التشيك في كأس الاتحاد على مدار العقد الماضي وقاد بيتر بالا الفريق لفرض هيمنة واضحة ونتطلع إلى منافسة مثيرة في بودابست العام المقبل".
ويتأهل إلى النهائيات ثمانية فرق أخرى عبر تصفيات ستقام في فبراير المقبل على أن تجرى قرعة تلك المواجهات في لندن في 21 أغسطس.
وستحل هولندا محل التشيك في التصفيات بينما ستصبح بريطانيا ضمن الفرق الثمانية المصنفة في التصفيات إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا البيضاء ورومانيا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا وبلجيكا، أما الدول غير المصنفة فهي لاتفيا وكندا واليابان وسلوفاكيا وروسيا وقازاخستان والبرازيل وهولندا.
وفي النظام المستحدث للبطولة تنافس 20 دولة في المستوى الأعلى سنويا،‭ ‬ويتقدم 12 فريقا للنهائيات التي تلعب بنظام المجموعات.
وستوزع الفرق على أربع مجموعات وتتضمن كل مجموعة ثلاثة فرق، وبعد هذه المرحلة يقام الدور قبل النهائي ثم النهائي.
ads
ads