رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو: آشتون وصفت مرسي بأنه فاقد للمنطق وأنه طلب الإفراج عن الشاطر والاتصال بالمرشد

فيديو: آشتون وصفت
فيديو: آشتون وصفت مرسي بأنه فاقد للمنطق وأنه طلب الإفراج عن

قالت مصادر لبرنامج "الحياة اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن كاثرين آشتون ممثلة الاتحاد الأوروبي أصرت على مقابلة الرئيس المعزول محمد مرسي قبل مغادرتها القاهرة، وذلك للاطمئنان على حالته الصحية والنفسية، وللتأكد من طريقة معاملته في مكان احتجازه.

وأضافت المصادر أن آشتون تحدثت مع مرسي عن مجمل الأوضاع في مصر، والسبل والمبادرات المطروحة للخروج من الأزمة الحالية، إلا أن مرسي ظل يكرر بشكل أساسي "أنا الرئيس الشرعي"، كما قامت بطرح مبادرة الاتحاد الأوروبي عليه للخروج من الأزمة.

وأكدت آشتون بعد انتهاء الزيارة مع الرئيس المعزول، أن مرسي بدا فاقداً للمنطق والاتصال بالواقع، خاصة بعد طلبه الاتصال بالمرشد العام لجماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، والإفراج عن خيرت الشاطر نائب المرشد، ولم يطلب إطلاق سراحه هو شخصياً، وفقاً لمصادر البرنامج.

كما أن آشتون كانت تنوي تقديم مساعدات مالية وإنسانية للإخوان ثم تراجعت عقب لقائها الرئيس السابق، لأنها تأكدت أنهم ليسوا بحاجه إلى مساعدات، بالإضافة إلى تأكدها من أن ما حدث حالة من الغضب الشعبي العارم على حكم مرسي.

يأتي ذلك بعد أن كشفت كاثرين آشتون صباح اليوم، عن لقائها لمدة ساعتين من الرئيس المعزول محمد مرسي،  للاطمئنان على حالته الصحية وهو بحالة جيدة، ولأنها وجدت أنها كما تبادلت الرأي مع العديد من الناس لمعرفة آرائهم وجدت أنه من الضروري معرفة وجهة نظره هو أيضاً، رافضة الإفصاح عن مكان احتجازه.

شاهد الفيديو