رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

طبيب نفسي يحذر: "الترامادول" يسبب العجز الجنسي

السبت 08/ديسمبر/2018 - 04:50 م
جريدة الدستور
إسلام جمال
طباعة
شهدت البلاد خلال الفترة الأخيرة، الكثير من محاولات تهريب الأقراص المخدرة "الترامادول" بكميات كبيرة، حيث تعتبر الهند وماليزيا وإيطاليا، من أكثر الدول التي تصدر مخدر "الترامادول" إلى مصر.

ويوميًا يتم القبض على مروجي الأقراص المخدرة التي انتشرت بصورة كبيرة في المجتمع فازدادت معها جرائم الاغتصاب، الخطف والقتل.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة صافيناز عبدالسلام، استشاري الطب النفسي، إن "الترامادول" يستخدم لتخفيف الآلام القوية والمتوسطة الشدة ويتم تناوله بوصفة من الطبيب المعالج ولا يجوز استعماله دون وصفة طبية.

وأشارت "عبدالسلام"، إلى أن حبوب الترامادول لديها العديد من الأضرار، فقد تسبب الإدمان الجسدي والنفسي، على المدي البعيد، بدون وصفة الطبيب، مؤكدة أن المنشطات الجنسية، ما هي إلا "وهم" كبير بالنسبة للمصرين، مشيرة إلى أن الإيحاء يلعب دورًا كبيرًا في الإحساس بالمتعة الجنسية.