رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عيسى" يؤكد على استقرار الحالة الأمنية بالمزارات الأثرية

عيسى يؤكد على استقرار
"عيسى" يؤكد على استقرار الحالة الأمنية بالمزارات الأثرية

أكد الدكتور أحمد عيسى على استقرار الأوضاع بجميع المناطق الأثرية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات التى شكلها برئاسته وتضم رؤساء مختلف قطاعات الوزارة، تقوم بمتابعة الأوضاع الأمنية بصفة مستمرة والاتصال المباشر بمديري المواقع والمتاحف الأثرية بمختلف المحافظات تحسبا لأي أعمال فوضي أو شغب قد تحدث خلال مظاهرات اليوم التى دعت لها بعض القوى السياسية.

أضاف أنه على اتصال دائم بقيادات شرطة السياحة والآثار والقوات المسلحة لمتابعة الحالة الأمنية بالمناطق المحيطة بالآثار، منوها إلى استقرار الأوضاع.

كما أوضح الوزير أنه أصدر تعليماته بفتح جميع المزارات الأثرية والعمل بشكل معتاد لاستقبال الوفود السياحية بشكل طبيعي بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار في مواعيد العمل الرسمية، لافتا إلى أنه في حالة حدوث أي اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالآثار في ظل حالة الحراك السياسي التي تشهدها البلاد سوف يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيالها على الفور بما يكفل الحفاظ على الآثار والزائرين لحين استقرار الأوضاع.

موضحا أن حوالي 203 زائرين من جنسيات مختلفة قاموا بزيارة المتحف المصري اليوم بالإضافة إلى 1000 أجنبى استقبلتهم منطقة الأهرامات الأثرية.