رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نتنياهو: نواجه هجمات إلكترونية متزايدة من إيران وحماس وحزب الله

نتنياهو: نواجه هجمات
نتنياهو: نواجه هجمات إلكترونية متزايدة من إيران وحماس وحزب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن الهجمات الإلكترونية التي تشنها كل من إيران وحركة حماس وحزب الله ضد "أهداف حيوية في إسرائيل" قد تزايدت.

وأضاف نتنياهو، في كلمة بمؤتمر في جامعة تل أبيب حول الهجمات الإلكترونية اليوم الأحد، وزعها مكتبه الإعلامي، أن إسرائيل تتعرض لهجمة إلكترونية من كل من: إيران وحماس وحزب الله وجهات كثيرة معادية خاصة في الشهور الأخيرة.

وعن مصير تلك الهجمات، أشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تعمل على صدها، وقال "نجحنا في إفشال غالبيتها".

وحذر نتنياهو، من أن هذه الهجمات الالكترونية ستتسع نطاقًا كلما تقدمت التكنولوجيا الرقمية، لافتًا إلى أن إسرائيل تتعاون مع الولايات المتحدة في هذا المجال.

وكان البروفيسور يتسحاك بن يسرائيل، رئيس المجلس الوطني للبحث والتطوير (حكومي)، والمكلف برئاسة طاقم لصد الهجمات الإلكترونية قد قال مطلع الشهر الماضي: إن النظام السوري حاول مهاجمة جهاز التحكم الرئيسي بمحطة المياه في حيفا (شمال إسرائيل) ولكنها المحاولة باءت بالفشل.

وأضاف بن يسرائيل، أنّ الجيش الإلكتروني السوري حاول الرد على تدمير موقع سوري في دمشق لكنه فشل تمامًا.

وقصف إسرائيل أهدافًا داخل الأراضي السورية، مرتين منذ اندلاع الثورة السورية للإطاحة بنظام بشار الأسد في مارس من العام 2011، كان آخرها الشهر الماضي.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، قد أعلنت 3 مرات خلال الشهر الماضي استنفارها لصد هجمات إلكترونية محتملة لقراصنة إلكترونيين من دول عربية وإسلامية.

وكان اللافت، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية لم تتحدث عن نتائج هذه الهجمات أو إذا كانت هذه الهجمات قد تم إفشالها.

وتعرضت إسرائيل عملية قرصنة الكترونية كبرى في شهر أبريل الماضي، حيث تمكن القراصنة التابعون لمجموعة أنونيموس الدولية، من اختراق عدة مواقع لمؤسسات إسرائيلية بما فيها موقع وزارة التربية والتعليم وموقع الجيش الإسرائيلي وموقع مكتب الإحصاء المركزي.

كما أعلن القراصنة، أنهم تمكنوا أيضًا من الحصول على أرقام بطاقات الائتمان واختراق حسابات البريد الإلكتروني لآلاف الإسرائيليين.