رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوات المسلحة تنفى وجود صفحة للفريق صبحى على الفيس بوك

القوات المسلحة تنفى
القوات المسلحة تنفى وجود صفحة للفريق صبحى على الفيس بوك

نفت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى وجود صفحات تتعلق بالفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وذلك بعد أن تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك دعوة للحوار منسوبة الى صفحة رئيس أركان القوات المسلحة تناقش فيه وترد على الاستفسارات  حول الانقلاب العسكرى.

وذلك بعد أن نسبت صفحة لرئيس أركان القوات المسلحة ذكرت نصا: "دعوة مفتوحة لمناقشة أحد الأمور الهامة الموجودة حاليا ومثارة بشكل كبير تتعلق بالجيش المصرى، إلا وهى قيام القوات المسلحة بالنزول مرة أخرى إلى الشارع لحماية المواطنين ونزول القوات المسلحة أيضا للانقلاب العسكرى للتخلص من النظام الحالى، نود أن نخبر الجميع أن إنقلاب القوات المسلحة لا يتم إلا بدعم كامل من الشعب المصرى بكافة طوائفة وأحزابه كما حدث فى ثورة 1952 كان الشعب بالكامل يريد التخلص من الاحتلال فقامت القوات المسلحة بدعمة، والموضوع مفتوح لكافة التساؤلات وللمناقشة".

من جانبه قال العقيد أركان حرب أحمد محمد على إنه الإشارة إلى ما أكدته الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة فى بيانها الصادر بتاريخ 28 فبراير 2013، بشأن الصفحات الرسمية الخاصة بالمؤسسة العسكرية على المواقع الإلكترونية المختلفة خاصة فى ظل انتشار العديد من الصفحات والمواقع خلال الفترة الأخيرة، والتى تحمل صفة عسكرية رسمية أو أسماء لقادة القوات المسلحة فإن الصفحات الرسمية التابعة للقوات المسلحة على مواقع التواصل الاجتماعى هى [5] مواقع فقط وبيانها - على النحو التالى على موقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك" الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة .

https://www.facebook.com/Egyptian.Armed.Forces   أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة .

https://www.facebook.com/Egyptian.Armed.Forces.Admins  الصفحة الرسمية لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى .

https://www.facebook.com/Egyptian.Defense.Minister

الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة .

https://www.facebook.com/Egy.Army.Spox

مع وجود صفحة أخرى على موقع التواصل الإجتماعى " تويتر " - صفحة العقيد أح / أحمد محمد على المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة .

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته. ووجود * قناة الفيديو الخاصة بـ " العقيد أح / أحمد محمد على " على موقع مشاركة مقاطع الفيديو " يو تيوب " .

مع التأكيد على عدم  وجود أى صفحات رسمية للفريق  صدقى صبحى " رئيس أركان حرب القوات المسلحة .

وأختتم قائلا : تطالب  القوات المسلحة عدم الإنسياق وراء ما تبثه أية صفحات غير رسمية من أخبار أو تتداوله من معلومات خاصة فى ظل نشر بعض هذه الصفحات أكاذيب وشائعات ومعلومات مغلوطة تستهدف المؤسسة العسكرية وقادتها .