رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تاج الدين عبد الحق يحكي مسيرة 40 عامًا في كتابة " أعلام و إعلام "

جريدة الدستور

صدر حديثا كتاب " أعلام و إعلام "، للكاتب تاج الدين عبد الحق الذي يقدم فيه مسيرته في الصحافة العربية والتي تمتد لأكثر من أربعين عاما.

يشرح المؤلف في كتابه كيف بدأ و إلى أى نقطة وصل به الغرام بصاحبة الجلالة، يؤكد أن ابنتها الثانية " عروب هي السبب الرئيسي في خروج هذا الكتاب القيم للنور .. في يوم ميلاده صنعت ".

ويرصد الكاتب طريقة في المهنة بداية من القلم الرصاص، و انتهاءاً بالصحافة الالكترونية ومن أبرز عناوين الكتاب " ذاكرة الصحافة ، نعمة الأدب و بريق الصحافة ، مدينة على الموضة ، مانديلا علامة الجودة ، عزوبى الصحافة ، شيخ الإعلاميين .

يضم الكتاب فصل كبير تحت اسم الرحلات منها " أيام في موسكو ، لوبيانا ، من عقدة السياسة إلى درب الرشاقة ، نيويورك تحت التصليح ، أذان في مالطا ، في لبنان الحق لي الطليان ، و يغوص تاج الدين عبد الخالق في كتابة الجديد في المهنية و كيف تكون الصحافة مقبرة للأديب من خلال أبواب تحمل عناوين مهمة مثل الإعلام بين الشخصية و الحرفنة، رعب الانتقال من الورق إلى الالكتروني.

و يتطرق إلى المشاكل التي واجهت مستقبل الصحافة في الإمارات من خلال مقال كبير يحمل عنوان " من الذي يحاصر الصحف الإماراتية.