رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية: لجان لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين في الخارج

جريدة الدستور

صرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أنه من المقرر قيام لجنة من مصلحة الأحوال المدنية بالسفر إلى بغداد في منتصف مارس المقبل، بالإضافة إلى اللجان المقرر إرسالها إلى كل من أبو ظبي ودبي في نفس التوقيت، لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين في الخارج .

وقال مساعد وزير الخارجية السفير هشام النقيب، إنه يجري الإعداد لإرسال لجنتين إلى كل من لندن وروما في الأسابيع المقبلة لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين في تلك الدول.

وأوضح مساعد وزير الخارجية أن عمل تلك اللجان يأتي في إطار التنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة المعنية برعاية المصريين في الخارج، حيث سبق الإعلان عن قيام لجنتين من مصلحة الأحوال المدنية بالسفر إلى الرياض خلال الفترة من 17 إلى 26 فبراير 2016، وأخرى إلى جدة خلال الفترة من 17 إلى 28 فبراير 2016، فضلاً عن انتهاء أعمال عدة لجان في كل من بيروت والكويت في شهر يناير من العام الجاري.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن السفارات والقنصليات المصرية في الخارجة توافي القطاع القنصلي بصورة مستمرة بأعداد الراغبين في استخراج بطاقات الرقم القومي من المصريين في دائرة اختصاصها حتى يتسنى بحثها مع مصلحة الأحوال المدنية، ووضع جدول لسفر لجان استخراج البطاقات والإعلان عنه بشكل مبكر لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمواطنين.