رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مشاهير تويتر يحيون ذكرى الثورة بالتغريدات".. "نبيل الحلفاوي: لسه المشوار طويل".."خالد يوسف: ستبقى الأعظم".."خالد النبوي: يا الميدان".."سلمى صباحي: بننعي دمكم بهتاف وندعيلكوا"

جريدة الدستور

تحل اليوم الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير المجيدة، والتي سقط على إثرها نظام استمر طيلة 30 عامًا، لتمحو ثورة 25 يناير 2011، حلم التوريث الذي داعب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.
ورصدت "الدستور" ما غرّد به مشاهير "توتير"، حيث حيّا الفنان صبري فواز ثورة 25 يناير، قائلاً "كل سنة وانتي طيبة وبهية ومهرة ناقرة اللي ميملاش عينك تنطريه من على ضهرك".
وقال الفنان نبيل الحلفاوي: "رغم مرور سنوات على ممارسات الجزيرة مازلت لا استوعب كيف تنتحر إعلاميا، قناة كانت من أهم القنوات العربية بهذه الفجاجة الساذجة.. طب ضللوا بمهنية".
وأضاف "الحلفاوي": "لسه المشوار طويل واللي بيقول لم تتحقق أهداف الثورة يسمع عمنا جاهين، هي كدا متنولش منها الأمل غير بعد صد ورد ومخاص وعجبي".
أما المخرج وعضو مجلس النواب خالد يوسف مجّد ثورة 25 يناير، قائلاً: "ستبقى ثورة 25 يناير أعظم ما صنعه المصريون عبر تاريخهم، وسيبقى شبابها أنبل وأجمل ما فينا، وشهدائها درة الشهداء ومصابيها وسجنائها أهم نماذج الفداء".
أما الفنان خالد النبوي فنشر تحية لأحمد حرارة، قائلاً: "أحمد حرارة كل سنة وانت بخير"، ونشر صورة له، كما نشر صورة له في ميدان التحرير معلقًا عليه "قد يمر ألف عام ليس به لحظة مما عشناه في ميدان التحرير.. كم أنا محظوظ.. يا الميدان".
وعاد محمد البرادعي، ليطل على "تويتر" بعد فترة صمت خلالها، حيث قال: "لكل من شارك وضحى من أجل الحرية والكرامة الإنسانية.. الوطن مدين لكم وفخور بكم، ثقوا أن الثورة ستنتصر لأنكم المستقبل ولا قوة فوق قوة الحق".
أما الناشطة الحقوقية مني سيف شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح، قالت: "الثورة هتفضل أهم حدث ولحظة تحول.. قصة الحب اللي حسستنا بكل أنواع المشاعر".
وطالبت "سلمى صباحي" ابنة المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، عبر تويتر بإطلاق سراح الناشطة السياسية "ماهيتور المصري"، حيث قالت: "لو احنا في بلد بتقدر طاقتها وشبابها بجد المفروض ماهيتور تكون وزير عدل مش محبوسة في السجون.. بننعي دمكوا بهتاف وندعيلكوا".
أما الفنانة جيهان فاضل والتي عرفت بمواقفها السياسية المعارضة، قالت: "صباح الخير على ورد الجناين، على كل مصري حر هتف في وش الظلم على اللي فاتونا واللي لسه مكملين".
أما الناشط الحقوقي خالد علي كان من ضمن المشاهير المعلقين على ثورة يناير، حيث نشر أرقام أمهات شهداء جيكا ومحمد الجندي، وقال: "إلى شهداء الثورة ومصابيها وأسرهم إلى فلان الفلاني.. المجد لكم يا من ضحيتم وصنعتم أعظم وأهم حدث عربي في عصرنا الحديث".
وكتب الإعلامي خالد تليمة: "عظم شهيدك المجد لثورة يناير"، بينما احتفلت الناشطة السياسية سناء سيف شقيقة الناشط المحبوس علاء عبد الفتاح على طريقتها الخاصة بنزولها للشارع مرتدية "تيشرت" كُتب عليه "لساها ثورة يناير".