رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الثقافة الفرنسية تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون الثقافي مع الجزائر

 وزيرة الثقافة والاتصال
وزيرة الثقافة والاتصال الفرنسية فلور بليران

أكدت وزيرة الثقافة والاتصال الفرنسية فلور بليران اليوم /الخميس/ رغبة بلادها في تعزيز التعاون الثقافي مع الجزائر.
وأوضحت بليران ـ في تصريح عقب لقائها مع وزير الثقافة الجزائرى عز الدين ميهوبي ـ أن البلدين تحدوهما الرغبة في إعطاء دفعة قوية للتعاون في المجال الثقافي، مضيفة أنها ناقشت عدة نقاط هامة ذات صلة بمجال الكتاب والنشروالمكتبات وكذا المجال السينمائي، مشيرة إلى اتفاقية الإنتاج المشترك بين الجزائر وفرنسا الموقعة في 2007 والتي تسعى وزارتها الى تفعيلها.
ولفتت الوزيرة الفرنسية إلى أن لقاءها بنظيرها الجزائري كان فرصة - أيضا - للحديث عن التراث الثقافي الجزائري الذي وصفته بـ"الثري" وكذا عن ترميمه وتقديره لاسيما الخاص بعلم الآثار، مذكرة بالاتفاقيات الموقعة في ذات السياق، حيث سيتم تعميق التعاون بشأنها خلال شهرالتراث المقبل (18 أبريل-18 مايو ).
وأفادت بليران بأنه سيتم قريبا إطلاق معرض "موسم" المخصص للجزائرالذي ستحتضنه مدينة مارسيليا الفرنسية بالاضافة الى معرض آخرسيقام بمعهد العالم العربي بباريس نهاية سنة 2016 والذي ستشارك فيه الجزائر.
من جهته، وصف وزيرالثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي اللقاء بـ"المثمر"، وقال إنه تم التطرق إلى مجموعة من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين وذلك تماشيا مع المستوى الذي بلغته العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن الجزائر تلقت دعوة بأن تكون مدينة قسنطينة ضيفة شرف معرض الكتاب بفرنسا في 2016 ويعتبر هذا تقديرا لدورالثقافة الجزائرية.