رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. لاعبون وأندية عالمية يتعاطفون مع الطفل السوري الغريق

جريدة الدستور

أثار غرق الطفل السوري إيلان كردي، على الشواطئ التركية تعاطفا كبيرا من لاعبي وأندية عالمية لدعم قضية اللاجئين السوريين.

ويأتي على رأس القائمة كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، ونادي بايرن ميونخ الألماني، الذي نشر تغريدة على موقع "تويتر" ناعيا الطفل السوري، قال فيها: "نزح من منزله قبل 3 سنوات وقد نسي أسماء أصدقائه القدامى، نحن لن ننساك".

ومبادرة رونالدو تجاه معاناة الأطفال السوريين لم تكن الوحيدة، وفق تقرير لفضائية "العربية"؛ حيث حرص المصري "محمد صلاح" لاعب المنتخب المصري والمحترف في صفوف نادي روما الإيطالي على نعي الطفل السوري، قائلا: "في زمان لم تعد الكلمات تستطيع التعبير عن حزن المشاعر، أقول لك يا صديقي الصغير نوما هادئا وراحة أبدية".

كما لفت لاعبو إيطاليا ومالطة الانتباه، حينما وقفوا دقيقة صمت حدادا على روح اللاجئين قبل مباراتهما في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا.

وانضم بايرن ميونخ الألماني إلى قائمة المبادرين؛ حيث أعلنت إدارة النادي عن تبرعها بمليون يورو من أجل مشاريع مساندة المهاجرين الذين يتوافدون على أوروبا.

وقام الاتحاد الألماني بنشر شريط فيديو على الإنترنت، أعرب من خلاله عن دعمه لقضية المهاجرين، وفيه رفع خمسة من لاعبي المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم لافتات تندد بالعنف وكراهية الأجانب يتقدمهم مسعود أوزيل، أما عن جماهيره فقد توحدت جميعها خلال مبارات الأسبوع الثالث من الدوري الألماني خلف شعارات وصور تدعم فيها اللاجئين السوريين.

وكان الطفل السوري "إيلان كردي" واحدا من 16 لاجئا غرقوا قبالة السواحل التركية، بينهم خمسة أطفال وامرأة، لم تثنهم المخاطر عن خوض البحر أملا في الوصول إلى جزيرة كوس اليونانية، هربًا من الحرب الجارية في سوريا.