رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إصابة 4 أمريكيين في سيناء.. "البنتاجون" يعلق على الحادث

زارة الدفاع الأمريكية
زارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن أربعة جنود أمريكيين تمت إصابتهم، بعد تفجير قنبلة ناسفة استهدفت قوات حفظ السلام في منطقة الشيخ زويد بسيناء، وأسفرت عن إصابة اثنين آخرين.

وقال المتحدث باسم الجيش في وزارة الدفاع الأمريكية، إنه تم إصابة اثنين من قوات حفظ السلام الدولية بعدما اصطدمت مركبتهم بعبوة ناسفة في شمال شرق سيناء، بينما تم ضرب 4 جنود أمريكيين في انفجار ثانٍ استهدف سيارتهم، وهم يحاولون تقديم المساعدة لزملائهم، حسبما ورد في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وأضاف: "نحن ندرس الوضع لمعرفة هل هناك حاجة لأي تدابير إضافية لحماية قوات حفظ السلام"، مشيرًا إلى "جلب معدات إضافية إذا لزم الأمر".

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الكابتن البحري، جيف ديفيس: "لا تزال سلامة وأمن القوات الأمريكية على رأس أولوياتنا، ونحن ملتزمون باتخاذ الخطوات اللازمة لحمايتهم".

ولم يكشف المسؤولون عن هوية الجرحى، كما أنهم لم يعطوا أي معلومات أخرى عن وقوع إصابات بين الجنود.

ويذكر أن مصادر أمنية وطبية في مصر أعلنت، أمس الخميس، أن ستة عسكريين على الأقل من قوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات المتمركزة في شمال سيناء أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانوا يستقلونها، ومن ثّم تم نقل جميع الجرحى إلى داخل المعسكر للعلاج، فيما جرى نقلهم بعد ذلك لمواصلة العلاج في المستشفيات الإسرائيلية.