رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

125 مرشحًا للبرلمان تقدموا بأوراقهم بكفر الشيخ.. ومنع الصحفيين من دخول المحكمة

جريدة الدستور

شهدت أولى أيام تقديم أوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، هدوءًا بين المرشحين، أثناء تقديم أوراق ترشحهم بمحكمة كفر الشيخ.

وقامت مديرية أمن كفر الشيخ، بإغلاق الشارع الموازي للباب الخلفي للمحكمة بالحواجز الحديدية من بدايته، مرورًا بنهايته أمام مكتب البريد الرئيسي، وقامت مديرية الأمن بتنظيم دخول المرشحين المتقدمين.

التقى اللواء محمد عاطف شلبي، مدير أمن كفر الشيخ، بالمرشحين المتقدمين، وقام بمصافحتهم وحثهم على النظام وتسهيل مهمة رجال الأمن في تنظيم حركة الدخول والخروج، عن طريق الالتزام بالتعليمات، وقرر تعيين موظف من المديرية ينظم هذه الحركة بمنح رقم لكل مرشح.

أعرب المرشحون المتقدمون عن رضاهم التام، بسبب هذا التنظيم، على عكس المرة الأولى في التقديم، والتي شهدت زحامًا ومشاحنات بين أنصار المرشحين وبعضهم البعض، مؤكدين أن هذه المره أفضل بكثير عن الماضية.

فيما قامت قوات الأمن بمنع الصحفيين من الدخول داخل المحكمة وقاعة تقديم أوراق الترشح بعد تلقيها أوامر من رئيس المحكمة الجديد، الذي تسلم مهام عمله في اليوم الأول؛ مما أثار حالة من السخط والغضب.

وطبقًا للأرقام التي تم إعطاؤها للمرشحين الراغبين في الترشح، فقد وصل عددهم لـ 125 مرشحًا من كافة الأحزاب والمستقلين ومنهم نواب سابقين في الوطني، ومن أبرز المتقدمين النائب السابق يوسف البدري، وأشرف صحصاح، عضو الاتحاد العام للغرف السياحية، وعلي العجواني، وفتحي الشرقاوي، نائبان سابقان عن دائرة مطوبس، ونشأت العلواني الإعلامي بشبكة انفراد الإخبارية عن دائرة مطوبس.