رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ميركل" تشدد على إجراءات صارمة ضد مهاجمة اللاجئين

جريدة الدستور

شددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على اتخاذ إجراء صارم وفقا لسيادة القانون ضد أي عنصريين ويمينيين متطرفين يقومون بهجمات على اللاجئين.

وقالت ميركل -خلال المؤتمر الصحفي الصيفي التقليدي في برلين اليوم الإثنين- إنه: "ليس هناك تسامح تجاه من يشككون في كرامة الأشخاص الآخرين، نحن نحترم الكرامة الإنسانية لكل الأشخاص".

وحذرت المستشارة الألمانية المواطنين من المشاركة في المظاهرات ذات الخلفيات العنصرية واليمينية المتطرفة، وأضافت: "لا تتبعوا من يدعون لمثل هذه المظاهرات".

وأشارت المستشارة إلى أنه غالباً ما تكون هناك أحكام مسبقة وكراهية في قلوب من يدعون لمثل هذه المظاهرات، وأوصت بالابتعاد عنهم.

وأوضحت المستشارة الألمانية أن بلادها في وضع جيد رغم أعمال الشغب المعادية للأجانب، قائلة: "فعدد من يقدمون يد المساعدة يفوق بمرات عدد من يحرضون على كراهية الأجانب"، معربة عن فخرها لمن يقدم يد المساعدة.
ونوهت ميركل إلى أن أزمة المهاجرين تضع ألمانيا أمام تحد كبير لن يحل قريبا، قائلة: "نواجه تحديا وطنيا كبيرا، سيكون تحديا رئيسيا ولن يستمر لأيام فقط أو لشهور وإنما لفترة زمنية طويلة، الدقة الألمانية رائعة ولكننا نريد الآن مرونة ألمانية".