رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حنين" رئيس شرفي لسمبوزيوم أسوان و"عبد المعطي" قوميسير لملتقى الأقصر

المهندس محمد أبو
المهندس محمد أبو سعده رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية

قرر المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، تعيين الفنان آدم حنين رئيساً شرفياً دائماً لسمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، كما تم تعيينه رئيساً لمجلس أمناء المتحف المفتوح بأسوان، الذي يضم نتاج أعمال السمبوزيوم في دوراته المتعاقبة.

وأوضح أبو سعدة، أن هذه القرارات تأتي اعتزازاً وعرفاناً بدور الفنان آدم حنين، صاحب فكرة إنشاء السمبوزيوم، الذي أصبحت له مكانته المتميزة على الساحة الدولية.

وأضاف رئيس القطاع، أنه تقرر اختيار قوميسير لكل دورة من دورات السمبوزيوم، ترافقه لجنة عليا تضم مجموعة من الفنانين الذين تمت الاستعانة بهم في الدورات السابقة، إلى جانب مجموعة من الفنانين الجدد، حرصاً على ضخ دماء جديدة، وأفكار مبتكرة، تسهم في استمرارية هذا الحدث الهام بنفس الكفاءة والمستوى الحرفي والمهني اللائق.

وأشار إلى أنه في نفس الصدد، تقرر اختيار الفنان التشكيلي الدكتور مصطفى عبد المعطي قوميسيراً للدورة المقبلة من ملتقى الأقصر الدولي لفن التصوير، وضمت لجنة الملتقى في تشكيلها الجديد، مجموعة جديدة من التشكيليين، إلى جانب نماذج من الفنانين الذين أسهموا في تنظيم الملتقى في الدورات السابقة.

وتابع "أنه كان من الضروري ألا تكون هذه الأحداث الهامة، بمعزل عن الحراك الفني المصري الواعد، وأن وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، ارتأت أن تكون على مسافة واحدة، مع جميع رموز الحركة التشكيلية، وأن تكون معاييرها هي الكفاءة والرغبة في خدمة الوطن والثقافة المصرية".

وأكد أبو سعدة أن الكفاءة التي لم يتم اختيارها هذا العام في أحد هذين الحدثين الدوليين، سيكون له نصيب المشاركة في الدورات المقبلة، لأن هذه المرحلة تستلزم الاعتداد بمعايير المهنية في تنظيم الأحداث الدولية الكبرى، التي تسهم في عكس الواقع الفني والثقافي المصري أمام العالم أجمع.