رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الداخلية اللبناني يعترف باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين

جريدة الدستور

اعترف وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، باستخدام القوة المفرطة خلال التظاهرات والاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها البلاد، يوم السبت الماضي، مؤكدًا أنه سيتم محاسبة كل مسؤول عن ذلك.

وقال وزير الداخلية اللبناني في كلمته، خلال مؤتمر صحفي، "إنه يجرى حاليًا تحقيقات في ملابسات الاحتجاجات الأخيرة لمحاسبة المسؤولين عن هذا الاستخدام المفرط للقوة".

وأشار إلى أن بعض الأشخاص أطلقوا قنابل مولوتوف ضد قوات الأمن وخرقوا سلمية التظاهرات، موضحًا أن هذه التظاهرات أسفرت عن سقوط 146 مصابًا من الأمن، و161 مصابًا من المتظاهرين.

وأكد وزير الداخلية اللبناني أن التظاهر حق من حقوق الشعب اللبناني، ولكن لن تسمح بدخول المتظاهرين إلى مقر مجلسي الوزراء والنواب.

وكشف أن شبكة الاتصالات الخاصة بقوات الشرطة اللبنانية معطلة ولا تعمل، لافتً أن هناك شبكة اتصالات تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية للبنان بقيمة 30 مليون دولار.

يذكر أن العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق أخرى، شهدت، خلال الأيام القليلة الماضية، احتجاجات شعبية على خلفية أزمة النفايات، تطورت إلى مواجهات بين عدد من المحتجين وعناصر الشرطة اللبنانية، أسفرت عن إصابة العشرات من الجانبين.