رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الجيزة: اجتماع عاجل الأسبوع المقبل لبدء إعداد محاور تنمية كرداسة

جريدة الدستور

قال الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، كلفه بإعداد خطة عاجلة وشاملة لتنمية مركز ومدينة كرداسة.
وأوضح الدكتور العادلي - في تصريحات له اليوم الجمعة - أن رئيس الوزراء أكد خلال جولته أمس، والتي شملت عددًا من شوارع وميادين المحافظة على أهمية الإسراع بإعداد خطة تنمية كرداسة، على أن تلبي احتياجات المواطنين في مختلف المجالات.

وأضاف: إنه سيعقد مطلع الأسبوع الحالي اجتماعًا موسعًا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لدراسة محاور تنمية كرداسة، لافتًا إلى أن الشباب سيكونوا على أولويات الخطة، لاسيما في توفير فرص عمل حقيقية، إضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في الصحة والتعليم والصرف ومياه الشرب.
وأشار إلى أن خطة تنمية مركز ومدينة كرداسة تقوم على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، والتي تتمتع بها المدينة، لاسيما السجاد اليدوي والحرف التي تشتهر بها، مؤكدًا أنه آن الأوان لأن تستعيد رونقها السياحى على خريطة السياحة فى الجيزة وعلى مستوى الجمهورية.

وقال المحافظ: إن جولة معهد القلب جاءت للوقوف على المرحلة الأولى من تطوير المعهد، مشيرًا إلى أن الجولة استمرت نحو ساعتين ونصف الساعة، وشملت شوارع الجيزة، وميدان الجيزة، وشوارع الهرم، وفيصل؛ لمتابعة الأوضاع بها، والاطمئنان على منظومة النظافة بها، والتعرف على المشكلات على أرض الواقع.
وأكد أن رئيس الوزراء كان حريصًا على أن يجوب شارع فيصل بالكامل، حيث تم شرح مفصل عن أعمال تطوير وتوسيع الشارع بمرحلتيه الأولى والثانية.