رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 44 طنا من اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك بالقاهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شنت مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع مباحث التموين بالقاهرة ، خلال الشهر الجاري بحملات مكثفة علي الأسواق والمحال ، مما أسفر عن ضبط 44 طنا و325 كيلو جراما من اللحوم المجمدة ومفروم الدجاج غير الصالحة للاستهلاك الآدمي .

كان قد تم ضبط 7 أطنان و200 كيلو جرام من الدهون ومفروم الدجاج والسجق ومفروم الكفتة غير صالحة للاستهلاك بأحد مصانع اللحوم بحي الساحل ، وضبط 480 كيلو جراما ذبيحتين بقري بالعظم مخالفة للمواصفات في سيارة نقل بالطريق الدائري بالمرج ، كما تم ضبط 980 كيلو جرام دواجن مخالفة للمواصفات بثلاجة إحدى الشركات بطريق مسطرد / قليوب ، وضبط 34 طنا و200 كيلو جرام لحوم مجمدة ودهون ومفروم لحوم و دوبريهات غير صالحة للاستهلاك بأحد أماكن تجهيز اللحوم بشبرا الخيمة

يأتى ذلك في إطار تعليمات الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بتكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الصحة والطب البيطري وورؤساء الأحياء والتموين لمراقبة السلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها .

وأكد د. السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ، و تم تحرير 14 محضرا بالوقائع لردع المخالفين .. مشيراً إلى أن الحملات المكثفة مستمرة لضبط الأسواق والقضاء على جشع بعض التجار وحماية المستهلك ، لافتا إلى أنه تم إعدام اللحوم غير الصالحة للاستهلاك في الأماكن المخصصة .