رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة أمريكية: واشنطن "تتوسل" ببكين بسبب أزمة اقتصادية وشيكة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، إن البيت الأبيض "يتوسل" رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ، للتعامل بشفافية مع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأزمة أثارت مخاوف إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، حيث إن تفاقم المشاكل الاقتصادية للصين، من شأنها أن تعرقل الاقتصاد العالمي، مضيفة أن الإدارة الأمريكية طالبت بكين بأن تكون أكثر شفافية حول اقتصادها لاستعادة ثقة المستثمرين.

وأفادت الصحيفة أن المحللين متفقون على أن المسؤولية الآن تقع على كاهل حكومة الرئيس الصيني، بينغ، لإقناع العالم بأن الوضع تحت السيطرة، وتوضيح ما يجري بكل شفافية.

ويذكر أن، العالم بدأ يشعر بإرهاصات أزمة اقتصادية في بكين، التي تملك ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ولا تقتصر هذه الأزمة على الهبوط الكبير، الذي أصاب أسعار أسهم بورصة شنغهاي مؤخرًا، فيبدو أن هناك أزمة اقتصادية في القطاع العقاري وغيره من القطاعات.

ومن جانبها، حذرت بعض وسائل الإعلام العالمية من أن الأزمة الاقتصادية العالمية قد تأتي من الصين، فما يجري ببكين في الأشهر الأخيرة يشبه مقدمات الكساد الكبير، الذي شهده العالم في نهاية عشرينيات القرن الماضي.