رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بارك" تأمل بأن اتفاق الكوريتين يحل القضايا العالقة بين البلدين

رئيسة كوريا الجنوبية
رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون-هيه

اعتبرت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون-هيه اليوم الثلاثاء أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الكوريتين في المحادثات رفيعة المستوى "جاء نتيجة لجهود الحكومة التي التزمت بالمبدأ الخاص بالتعامل مع الاستفزازات الكورية الشمالية بكل صرامة بينما تركت باب الحوار مفتوحا من جانب آخر".

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم المكتب الرئاسي "مين كيونغ-أوك" نقلا عن الرئيسة بارك قولها حول حل أزمة المواجهة الأمنية بين الكوريتين والاتفاق على سبل تطوير العلاقات بينهما، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
وعزت الرئيسة بارك الفضل في تحقيق النتيجة إلى تجاوب الشعب بصورة عقلانية بثقتهم في الحكومة والجيش بدون تأثرهم من الوضع.

وأكدت بارك أيضا أن تعبير الشمال عن أسفه على حادثة انفجار الألغام ووعده بعدم تكرارها في المستقبل سيكون فرصة لحل مجمل القضايا العالقة بين الكوريتين بالثقة المتبادلة.

وحول المهام المستقبلية، قالت إن الأهم هو إزالة حدة التوتر القائم بين الكوريتين من خلال تنفيذ المشروعات التي اتفقتا عليها من خلال المحادثات الأخيرة وذلك من خلال اجتماعات المتابعة مما يمهد فرصة لتحقيق السلام والتقدم في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت بارك "قبل كل شيء، لا بد أن يتم معالجة آلام أفراد الأسر المشتتة في الحرب الكورية وتفعيل أنشطة التبادلات المدنية بين الجنوب والشمال لإيجاد الفرص للازدهار المشترك".