رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الجيزة: فتح 5841 فصلًا لمحو الأمية في 5 أشهر

الدكتور خالد زكريا
الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة،

كشف الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، عن فتح 5841 فصلًا لمحو الأمية، خلال الفترة من مارس حتى يوليو 2015، وبزيادة 1446 فصلاً عن الفترة نفسها من عام 2014.

وقال المحافظ - في تصريحات له، اليوم- إن زيادة الفصول جاءت نتيجة الحملات المكثفة التي قامت بها المحافظة خلال الأشهر الماضية لزيادة التوعية بمحو الأمية بالقرى والنجوع، وبالتنسيق مع الهيئة العامة لمحو الأمية، لافتًا أن المحافظة تعتبر محو الأمية مشروعًا قوميًا لها خلال العامين المقبلين لمحو أمية مليون مواطن.

وأشاد العادلي بجهود العديد من الجهات والوزارات الداعمة للمحافظة فى المشروع، منها الهيئة العامة لمحو الأمية وجامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار، لافتًا إلى تشكيل فريق عمل برئاسة نائب المحافظ يضم خبراء في مجال محو الأمية منهم الدكتور جاسر عواد، إضافة إلى جهود الجمعيات الأهلية المهتمة بالمشروع.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمسؤولة عن ملف محو الأمية، أن الجيزة شهدت طفرة في فتح فصول لمحو الأمية بالأحياء والمراكز والمدن والقرى خلال العام الحالي.

وأشارت إلى عقد اجتماعات وندوات مع قيادات الأحياء والمراكز ومسؤولي محو الأمية بالجيزة والجمعيات الأهلية والمواطنين لرفع الروح المعنوية ومعرفة مشكلاتهم والمعوقات لفتح الفصول، إضافة إلى تحفيز المواطنين للالتحاق بالفصول ومحو أميتهم عن طريق القوافل الطبية بالمجان وتوزيع جوائز رمزية.