رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمناء الشرطة المضربين بالشرقية يطالبون بإقالة وزير الداخلية

اللواء مجدي عبد الغفار،
اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية

طالب أمناء الشرطة المضربين عن العمل بمديرية أمن الشرقية، إقالة اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية؛ بسبب تجاهل مطالبهم، وتصاريحه حول الواقعة.

وقال أمناء الشرطة: "إن 16 منهم راحوا ضحية للإرهاب"، مضيفين: "إن تنفيذ مطالبهم شرط لفض الإضراب ولن يقبلوا أي وعود زائفة، وأن الوقفة مستمرة حتى يتحقق الغرض منها واسترداد الحقوق الضائعة" -حسب قولهم-.

وأشاروا إلى أن حقوقهم تتمثل في صرف حافز للأمن العام أسوة بالإدارات والمصالح وزيادة بدل مخاطر إلى 100% من الأساسي، موضحين أن مطالبهم تتمثل في حصول الأمين والمساعد على بدل مخاطر 200 جنيه والدرجة الأولى 160 جنيهًا، وأن يصرف لهم مبلغ 90 ألف جنيه من صندوق التحسين عند الخروج للمعاش، وصرف معاش تكميلي أسوة بالضباط لجميع الأفراد والخفراء والمدنيين بالوزارة.

وطالب المتظاهرون، بصرف مكافأة نهاية الخدمة 4 أشهر عن كل سنة خدمة، وصرف المعاش الشهري على آخر راتب تم صرفه من استمارة الصرف، وعدم التعسف والتعنت في الكشوف الطبية لكادر الأمناء والضباط الحاصلين على ليسانس الحقوق وضباط الشرف وزيادة العدد إلى 1600 فرد، كما تم الاتفاق عليه لدخول الأكاديمية وكذلك 1600 فرد لضباط الشرف وتكون 3 دفعات كل عام.