رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاميرون" يدعم وليام وكيت في مواجهة مصوري المشاهير

ديفيد كاميرون
ديفيد كاميرون

أعرب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، عن دعمه لدوق ودوقة كمبريدج الأمير وليام وزوجته كيت في مواجهة مصوري المشاهير الذين يلاحقون ابنهما الأمير جورج، مؤكدا أنهما يحتاجان بعض الخصوصية لتربية طفليهما.

جاء ذلك بعد أن حذر قصر كنسنجتون المصورين من زيادة مضايقة وملاحقة الأمير جورج خلال الشهور الماضية، مشيرا إلى أن أساليبهم أصبحت خطرة بشكل متزايد.

وقال قصر كنسنجتون، إن المصورين خلال الأشهر الماضية استخدموا عدسات طويلة في مناسبات متعددة لالتقاط صور للدوقة تلعب مع الأمير جورج في عدد من الحدائق الخاصة، إضافة إلى مراقبة الأمير والمربية الخاصة به في حدائق لندن، ومراقبة تحركات أفراد المنزل.

وأكد القصر أن المصورين قاموا بتصوير الأطفال الذين يزورون منزل دوق ودوقة كمبريدج ومطاردة السيارات التي تغادر منازل الأسرة، بجانب استخدام أطفال لجذب الأمير جورج للخروج للعب حتى يتسنى لهم تصويره.

وقال كاميرون لشبكة "بي بي سي": "أشعر بالقلق ولدي كل التعاطف مع الزوج الملكي، لقد أتاحا بكل كرم صور طفليهما للصحافة ووسائل الإعلام البريطانية، التي تصرفت بصراحة بشكل طيب للغاية، حيث إنهم نشروا هذه الصور".

وأضاف: "لكنها لم تنشر صور مصوري المشاهير، لأنه في حالة قيامهم بذلك فأنهم يشجعون مثل هؤلاء المصورين على التمادي فيما يفعلونه".

وتابع رئيس الوزراء: "ما نحتاج أن نفعله الآن هو إقناع بعض هذه الصحف الأجنبية بعدم استخدام هذه الصور، أعتقد أن وليام وكيت يستحقان بعض الخصوصية وبعض المساحة لتربية طفليهما".