رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. استيراتيجيون: السيطرة على سيناء بفضل التحول إلى سياسية الفعل

اللواء عبد المنعم
اللواء عبد المنعم سعيد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسب

قال اللواء عبد المنعم سعيد، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، إن القوات المسلحة والشرطة تمكنوا خلال الفترة الماضية من الاستفادة من تجارب المرحلة الماضية في مواجهة العناصر الإرهابية.

وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" أن رجال القوات المسلحة والشرطة يواجهون عناصر بيت المقدس الإرهابية في البؤر التي يختبئون فيها.

وأشار رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، إلى أن القضاء على الإرهاب في سيناء لن يتحقق تمامًا إلا بالتنمية حتى لا تظل سيناء أرضًا خصبة لهذه العناصر الإرهابية والتكفيرية.

من جانبه، قال اللواء فريد حجاج عضو مركز الدراسات الاستيراتيجية بلندن، إن القوات المسلحة وأفراد الشرطة تحولوا من سياسية رد الفعل إلى الفعل بفضل المعلومات المسبقة عن العناصر الإرهابية لمنع ارتكاب عملياتهم قبل تنفيذها.

وتابع حجاج، في اتصال هاتفي بالبرنامج أن تجفيف منابع الإرهاب من أهم الخطوات للقضاء عليه، إلى جانب ضرورة التخلص من مشاكل الأنفاق مع قطاع غزة كونه يمثل أهم خطوة في الحرب ضد الإرهاب.

وأكد على ضرورة أن يكون تنمية سيناء بمثابة مشروعا قوميًا على غرار قناة السويس لهزيمة الإرهاب بها، مطالبًا الأزهر والأوقاف بإرسال قوافل دعوية إلى شمال سيناء لإصلاح المفاهيم الخاطئة والمتطرفة بين الشباب.

جار تحميل الفيديو..