رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد أن ضل طريقه في الجبال.. متقاعد إيطالي يقتات على العشب 9 أيام

جريدة الدستور

تمكن متقاعد إيطالي يعاني من مرض السكر، كان قد ضل طريقه في الجبال لمدة تسعة أيام، من البقاء على قيد الحياة بتناول الأعشاب ولحاء الشجر.

وكان ألدو برايتو، 71 عامًا، قد غادر منزله في "دايانو" بمنطقة "ترينتينو –ألتو أديجي" بشمال إيطاليا، في صباح يوم 30 يوليو، للذهاب في نزهة في سلسلة جبال "لاجوراي".

وقال ألدو لصحيفة "ترينتينو كورير ألبي" المحلية: "أردت أن أقضي يومًا جميلاً في لاجوراي بجوار بحيرات بومباسيل، وهي المنطقة التي أعرفها عن ظهر قلب، لأني عملت فيها لمدة عشرة أعوام كمرب للأبقار".

وأشار إلى أنه أخذ معه طعام الغداء ووجبة خفيفة وعصا السير في الجبال، ولكنه عند نقطة معينة وجد نفسه في منطقة شديدة الانحدار يصعب الوصول إليها، وذلك بعد أن انتقل إلى ناحية الشرق لالتقاط بعض براعم الصنوبر الجبلية لعمل شراب وهنا فقد المسار، ثم انزلق وضربت رأسه وجرحت قدميه.

وقال ألدو: "في نهاية المطاف وجدت نفسي في واد ضيق صغير ولم أتمكن من العودة، وبدأت أيضًا تمطر وكان العشب رطبا، وأمضيت ليلتي الأولى في تلك الحفرة واقفًا وبيدي مظلة".

وفي اليوم التالي، لم يتمكن المتقاعد من الوقوف واضطر للتحرك على أربع، ثم حاول تنبيه خدمات الطوارئ ولكن لم يتلق أي شيء على هاتفه.

وأضاف ألدو: "صرخت طلبًا للمساعدة لساعات بكل ما أوتيت من قوة في حنجرتي، ولكن لم يسمعني أحد".

وبعد ما نفدت إمدادات الطعام التي كانت معه، استخدم المتقاعد خبرته بالنباتات ليظل على قيد الحياة بتناول العشب ولحاء الشجر، وبفضل نوع معين من اللحاء، تم تنظيم مستوى سكر الدم الخاص به.

وبعد أن أمضى تسعة أيام بلياليهم في العراء، تمكن أخيرًا من سحب نفسه من الأخدود الذي انزلق إليه، وقد أنقذه أحد الاشخاص الذي أوصله بسيارته إلى وحدة طبية للطوارئ.

ويعالج ألدو حاليًا في مستشفى ببلدة "كافاليز"، كما نقل موقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي.