رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفتي الجمهورية يبحث التعاون المشترك مع السفير الباكستاني

جريدة الدستور

استعرض الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية – خلال لقائه اليوم مع السفير مشتاق علي شاه - سفير باكستان بالقاهرة، أوجه التعاون بين دار الإفتاء وجمهورية باكستان الإسلامية في مجال الفتوى.

وأكد مفتي الجمهورية، استعداد دار الإفتاء للتعاون مع دور الفتوى والهيئات الإسلامية في العالم الإسلامي للتنسيق والإطلاع على تجربة الدار في التدريب على آلية إصدار الفتوى والتصدي للفتاوى المتطرفة والشاذة.

كما أعلن مفتي الجمهورية - خلال اللقاء- أن دار الإفتاء ستطلق مبادرة عالمية خلال مؤتمرها -الذي ستنطلق فعالياته، يوم الإثنين القادم- لإنشاء مركز عالمي لفتاوى الجاليات المسلمة حول العالم، بهدف إعادة المرجعية الوسطية في الفتوى لدار الإفتاء المصرية كمؤسسة إفتائية عريقة لها ثقل علمي وتاريخي كبير.

واستمع السفير الباكستاني إلى شرح مفصل من مفتي الجمهورية عن دار الإفتاء المصرية وإداراتها المختلفة، وما تقوم به من مجهودات في الداخل والخارج من أجل مواجهة الأفكار المتطرفة والشاذة، ونشر صحيح الدين ووسطية الإسلام.

وأشاد سفير باكستان، بالتطور الكبير والمستمر الذي شهدته دار الإفتاء، كما ثمن مجهودات علماء الدار الأجلاء في القيام بواجبهم في الدفاع عن الإسلام وإعلاء مقاصده ونشر الرحمة والوسطية بين الناس.