رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"إعلان القاهرة" يتصدر اهتمامات صحف السعودية

جريدة الدستور

تصدر "إعلان القاهرة"، الذى صدر في ختام مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اهتمامات الصحف السعودية، اليوم الجمعة.

وأبرزت الصحف، على صدر صفحاتها الأولى، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومى العربى، وتوجيهه الدعوة، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لزيارة مصر، كذلك تأكيداته مجددا بأن أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة لمصر.

كما أبرزت فحوى الإعلان بإطلاق القوة العربية المشتركة، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وحماية الأمن العربي، وتأكيد مصر والسعودية تطوير التعاون العسكري والتكامل الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

وفى مقال بصحيفة "الجزيرة" السعودية، قال الكاتب محمد آل شيخ، تحت عنوان "زيارة محمد بن سلمان لمصر ومدلولاتها" إن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع للقاهرة، وهو أحد كبار أقطاب صناعة السياسة السعودية، وضعت كثيرا من النقاط على الحروف، وأوضحت كثيرا من اللبس الذي حاول الإخوان في الخارج، والمتأخونون في الداخل، أن يسبغوه على العلاقات السعودية المصرية في عهد الملك سلمان، وأنها تتجه إلى البرود عما كانت عليه في الماضي القريب.

وأكد أن علاقة المملكة ومصر ثابتة لا تتغير، مشيرا إلى أن المملكة تحرص على إثرائها وتنميتها كل ما سنحت الفرصة.