رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. هريدي: مصر ستستفيد كثيرًا بمشاركتها في أعمال منظمة شنغهاي

 السفير حسين هريدي
السفير حسين هريدي

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر ستستفيد كثيرا إذا شاركت بصورة منهجية في اعمال منظمة شنغهاي للتعاون.

وأضاف هريدي خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح أون" مع الإعلامي "خالد تليمة" و "فاطمة النجدي" أن منظمة شنغهاي للتعاون تم تأسيسها في بداية الالفية الثالثة بمبادرة روسية صينية، موضحا أن المنظمة تأسست لأغراض أمنية واستراتيجية واقتصادية.

وأشار إلى أن المنظمة أخذت تتوسع في عضويتها، وتتوسع جغرافيا وتزداد أهمية يوما بعد يوم بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح أن منظمة شنغهاي نسخة معاصرة لمفهوم حركة عدم الانحياز، موضحا أنه يجب أن تنضم مصر بصورة عاجلة للمنظمة من أجل الحد من الهيمنة الامبريالية الغربية التي يمكن أن تمثل تهديدا على العالم.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد قال إن مصر يمكن أن تصبح في المستقبل عضوا كاملا في منظمة شنغهاي للتعاون في حال تطورت العلاقات بشكل مثمر بين الطرفين .

وأكد شكري في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية، أن المنظمة تدعم جهود مصر في التنمية الاقتصادية وأن القاهرة ملتزمة بتعزيز العلاقات مع الدول الأعضاء في المنظمة على المستويين السياسي والاقتصادي.