رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عزاء القطن" أمام مجلس الوزراء بعد عيد الفطر

جريدة الدستور

قرر الاتحاد العام للفلاحين، خلال جلسته مساء اليوم، التخطيط لتنظيم "عزاء القطن"، أمام مجلس الوزراء، خلال الأسبوع الأول بعد إجازة عيد الفطر مباشرة، وذلك بعد التنسيق مع الجهات الأمنية، اعتراضا على القرار الذي اتخذه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بوقف قرار وزارة الزراعة بحظر استيرد القطن.

وقال محمد فرج رئيس الاتحاد، خلال الجلسة، إن القرار الذي اتخذه المهندس إبراهم محلب رئيس مجلس الوزراء، يقضي على ما تبقى من أمل الفلاحين ، لمعيشة راضية على أرض مصر.

وأكدت شاهندة مقلد، أن قرار محلب بإلغاء قرار وزارة الزراعة بالحظر المؤقت لاستيراد القطن، حماية للقطن المصري، جاء استجابة للتجار وأصحاب المصلحة في استيراد القطن، تزرعا بحماية الصناعة والمستثمرين الأجانب في مجال الغزل والنسيج بالصناعة المتطورة.

ووافقت الأمانة العامة للاتحاد بالإجماع على دعوة ممثلي الفلاحين من جميع محافظات مصر التي تزرع القطن (247 ألف فدان)، لحضور عزاء القطن، إضافة إلى توجيه الدعوة لجميع الاتحادات والنقابات المستقلة العاملة في مجال خدمة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، وعلى رأسهم الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، برئاسة بهاء عطا سليم.

وسوف يوجه الاتحاد، دعوة رسمية فور انتهاء إجازة عيد الفطر مباشرة إلى رؤساء الجمعيات العامة للمشاركة فى العزاء وذلك من باب التعاون لما فيه مصلحة الفلاح، و الاقتصاد المصري.

وتعتزم شاهندة مقلد، رفع مذكرة خاصة بما أسمته مؤامرة “حرق القطن المصري” إلى السيد رئيس الجمهورية، من خلال المجلس القومي لحقوق الإنسان، كونها مسئولة ملف الفلاحين في المجلس، وذلك للتدخل رسميا لوقف المؤامرات التي تقضي على الفلاح المصري بعد تلقيه ضربات متتالية للإجهاز عليه.