رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 أسباب خفية وراء فشل الدايت

جريدة الدستور

تتبعين نظامًا غذائيًا وأسبوع بعد الآخر تلاحظي أن وزنك ثابت لا يتغير، وتجهلين السبب، حسنًا يقدم لكِ أشهر خبراء التغذية في صحيفة ديلي ميل البريطانية 6 أسباب تفسد الدايت.

شرب المياه:
تعتبر المياه أداة سحرية للتقليل من شعورك بالجوع، فالكثير يخلط ما بين الشعور بالجوء والعطش، فيقبل على تناول الطعام ولا يعرف أن كوب مياه واحد قد يكون الحل.
لذا في المرة القادمة التي تشعرين فيها بالجوع، جربي شرب كوب مياه، وإن استمر شعورك بالجوع لمدة 30 دقيقة فابدئي بتناول الطعام.

كميات الوجبات:
يلتزم الجميع بالكميات التي حددها لك الطبيب في نظامك الغذائي، إلا أن البعض يعتقد أن البعد عن التنويع وإزالة مكون الكروبهديرات من الطعام يحسن من الوزن، إلا أن العكس صحيح، فالكربوهيدرات تعد مكون أساسي يحتاجه الجسم والتخلي عنه في الطعام يضر الجسم ولا يفيده.

ممارسة الرياضة:
اتباع نظام غذائي سليم لا يغنيك عن ممارسة الرياضة، لذا واظب عليها لتسرع من عملية فقدانك للوزن الزائد، وحتى لا تفقد عضلات جسمك.

الأوميجا 3:
يعتبر زيت أوميجا 3 حل سحري لمشكلة الدهون الزائدة التي تعانين منها، حيث يساعد الخلايا على إطلاق الدهون المخزنة بها، وبالتالي تسريع عملية فقدان الوزن؛ لذا قم بإدراجه في نظامك الغذائي واحصل على فوائده الصحية المتعددة.

سرعتك في تناول الطعام:
هل تتناول الطعام بسرعة؟ فالمخ يحتاج لعشرين دقيقة حتى يؤكد شعوره بالشبع، لذا خذ وقتك في تناول الطعام وتمهل.

الدهون المفيدة:
احتواء نظامك الغذائي على الدهون المفيدة كتلك الموجودة في الأفوكادو، زيت الزيتون والمكسرات تعمل على موازنة هرمونات الجسم وبالتالي تسهيل عملية إنقاص الوزن، لذا لا تهملها.

النوم:
عملية إنقاص الوزن لا تقتصر على التقليل من الطعام فقط، بل تمتد لعاداتك نومك، فعدم حصولك على قسط كافٍ من الراحة ليلاً، يؤثر على هرمون الجريلين واللبتين، اللذان يتحكمان في الشهية.