رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الانطلاق السادس لقوافل السلام الأزهرية لإسبانيا

جريدة الدستور

انطلقت قافلة السلام الأزهرية التي أطلقها مجلس حكماء المسلمين إلى عدد من الدول الأجنبية في قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، الأربعاء؛ لتنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة واللقاءات الإعلامية.

ومن المقرر أن تبدأ القافلة أنشطتها بإلقاء عدد من الدروس التوعوية عن مكانة الإسلام والمسلمين، والتأكيد على أن رسالة الإسلام هي السلام ونبذ العنف والتطرف، وتنظم عددًا من الزيارات لبعض المراكز الإسلامية منها: اتحاد الجمعيات الإسلامية بإسبانيا، والمركز الإسلامي بإشبيلية، والمركز الإسلامي بمدريد بالإضافة إلى إلقاء محاضرة بعنوان "رسالة السلام في الإسلام" بجامعة إشبيلية.

وسوف تلتقي القافلة بعدد من الإعلاميين والمثقفين والأدباء والشعراء وتنظم حوارًا مفتوحًا مع عدد من الشباب للتوعية بمخاطر الأفكار المتطرفة ونشر ثقافة السلام والتعايش المشترك، وتوزيع عدد من وثيقة الأزهر لتصحيح المفاهيم المغلوطة والتي صدرت عن مؤتمر الأزهر لمواجهة العنف والإرهاب.

وتجري القافلة مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع عدد من وسائل الإعلام الإسبانية، كما تلتقي ولوث جوميث، المسؤولة عن الملف الإسلامي في الصحافة الإسبانية بجامعة أوتونوما.