رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"شركاء فى شهر الخير" .. مبادرة خدمات بين التضامن والجمعيات الأهلية

غادة والي، وزيرة
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ثانِ سلسلة من الاجتماعات التنسيقية لمبادرة "شهر الخير"، التي تنظمها الوزارة تحت عنوان "شركاء فى شهر الخير" بمشاركة عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص وعدد من الوزارات الحكومية.

وقالت الوزيرة: إن اللقاء استعرض مبادرة أحد البنوك بالإعلان عن تخصيص مليون جنيه كانت موجهة لإقامة إفطار جماعي للعاملين بالبنك ولشراء شنط وكراتين رمضان توزع على الفقراء، مع استعداد مديري فروع البنك بالمحافظات في الإشراف على التوزيع ومعاونة الجمعيات الأهلية فى ذلك.

وأشارت إلى تقدم إحدى شركات الدواء بعرض للمساهمة فى علاج مرضى فيروس C، ونظرًا لخطورة المرض ناقش الاجتماع إمكانية التعاون فى مبادرة خاصة بعلاج فيروس C بالتعاون مع وزارة الصحة والقطاع الخاص والجمعيات والمؤسسات الأهلية المهتمة، وكذا مشكلة العشوائيات وكيفية استخدام المبادرة لتفعيل آليات العطاء بها خلال الشهر الكريم.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن الاجتماع شهد عرضا لآليات التنسيق وخطط العمل لشهر الخير وبرامج العطاء من توزيع شنط وكراتين رمضان وملابس للعيد ورؤوس ماشية وسداد لديون عدد من الغارمات وبرامج خاصة بكفالة اليتيم، وإعداد وجبات جاهزة لموائد الرحمن، تجهيز عرائس وإجراء جراحات بالقلب والعين وغيرها من الأنشطة.

وأبدت والي، إمكانية استخدام الوحدات الاجتماعية وعددها 2700 وحدة كأماكن للتوزيع خاصة للجمعيات التي لا تمتلك فروعا بالمحافظات والقرى، مضيفة أن مبادرة "شركاء فى شهر الخير" تستهدف وضع أطر تنسيقية بين الشركاء الحكوميين والمجتمع المدني والقطاع الخاص لكافة الأنشطة والتبرعات وسبل العطاء المختلفة لاستهداف أكبر عدد من المستحقين.

وأكدت الوزيرة أن المبادرة التي تأتى للمرة الأولى تعمل على توحيد الجهود بين مختلف صور الأنشطة والتبرعات خلال شهر رمضان الكريم وتتأسس على تحقيق كفاءة الاستهداف خاصة القرى والمناطق الأكثر احتياجا، وكذلك توفير كافة الضمانات لإيجاد مظلة لتغطية جغرافية متكاملة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للقرى الفقيرة والمحرومة وذلك فى ظل سعي الحكومة الدائم نحو تخفيف حدة الفقر في تلك المناطق.