رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوتين وأردوغان يبحثان في باكو الملف السوري

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة الأذربيجانية باكو اليوم السبت القضايا الإقليمية ومن بينها الملف السوري، بالإضافة إلى التعاون الثنائي في مشروع "السيل التركي" لنقل الغاز الروسي عبر تركيا.
شارك في هذا الاجتماع المغلق من الجانب الروسي، مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف ووزير الخارجية سيرجي لافروف، ووزير الطاقة ألكسندر نوفاك، والمدير العام للمؤسسة الروسية للطاقة الذرية "روس آتوم" سيرجي كيريينكو، ورئيس شركة "غازبروم" الكسي ميلر.
وتشير وكالة أنباء " نوفوستي " الروسية - التي بثت النبأ - إلى أن الرئيسين الروسي والتركي تبادلا قبيل الاجتماع انطباعاتهما عن مراسم افتتاح دورة الألعاب الأوروبية الأولى، التي جرت في باكو أمس الجمعة بحضورهما.
وقال أردوغان بهذه المناسبة" إنه لم يحضر هذه المراسم أحد من زعماء بروكسل "، فيما رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالقول "إن تركيا، كمرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي، مثلت كل الاتحاد".
يُذكر أن المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، كان قد أكد في وقت سابق أن بوتين وأردوغان سيناقشان جملة من القضايا الثنائية والإقليمية من بينها الملف السوري، والتعاون بين البلدين في مشروع "السيل التركي" لنقل الغاز الروسي عبر تركيا وقاع البحر الأسود إلى اليونان.