رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر صحفي لكشف تجاوزات الـ"30 ألف معلم"

جريدة الدستور

نظم ائتلاف قدامى الخريجين التربويين مؤتمرًا صحفيًا، الإثنين؛ للكشف عن التجاوزات التي حدثت بمسابقة الـ30 ألف معلم بعد النتيجة النهائية، وتقديم حل لقدامى الخريجين التربويين وتدوينها مختصرة في وثيقة لتقديمها لوزارة التربية والتعليم ورئاسة الوزراء عقب المؤتمر ثم إرسالها مع وفد من الائتلاف لرئاسة الجمهورية.

وعرض طارق قنديل، منسق عام الائتلاف بالإسكندرية، بعض التجاوزات في المسابقة ومن بينها: نجاح أحد المقدمين المسابقة باسم "متغرب في بلدي"، ونجاح أحد المقدمين من الإسكندرية رغم أنها دفعة 2013، وقال متهكما "لحقت تعمل ماجستير؟"، وغيرها من الأمثلة، مطالبا وزارة التربية والتعليم بالشفافية والنظام.

وعرض أحمد حسن، المنسق العام للائتلاف، وثيقة مطالبهم التي سيتم تقديمها للمسؤلين، وتشمل تمسك أعضاء الائتلاف بحقهم المسلوب في التعيين، وانتقاء الخريجين التربويين الأكفاء الذين تخرجوا قبل صدور قانون رقم 155 لسنة 207، ويتمتعون بالشروط المطلوبة للتعيين والذين وصل عددهم إلى 92 ألف.

وأكد أنه عقب انتهاء المؤتمر سيتم تشكيل ثلاث وفود، الأول سيتجه إلى وزارة التربية والتعليم، والثاني إلى مجلس الوزراء، والأخير إلى الاتحادية، لتقديم وثيقة المطالب التي قام ائتلاف قدامى الخريجين التربويين بصياغتها لعرضها على هذه الجهات المنوطة الشاملة لمطالبهم.

ومن هذه المطالب تعيين جميع قدامي الخريجين من خريجي كليات التربية وما يعادلها من مؤهلات تربوية مختلفة، تقسيم المسابقة إلى شريحتين بحسب اللائحة لضمان تكافؤ الفرص، الأخذ في الاعتبار أنها الفرصة الأخيرة لإيجاد عمل محترم بمؤهلاتنا.